المحتوى الرئيسى

وزير شئون مجلس النواب: مجلس الدولة فصل في 1616 طعن بالانتخابات التشريعية الماضية

01/08 11:52

قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إن مجلس الدولة تمكن من الفصل في 1616 طعن في الانتخابات البرلمانية السابقة، بواقع 1091 طعن أمام محكمة القضاء الإداري ونحو 525 طعن أمام المحكمة الإدارية العليا.

أضاف في كلمته بالمؤتمر الدولي الأول للاتحاد العربي للقضاء الإداري أن الدولة يساهم بشكل مباشر في ضبط العملية الانتخابية التي تقام في الدولة سواء المتعلقة بانتخابات مجلس النواب أو الانتخابات الرئاسية، موضحا أن المجلس سبق واشترك تأدية الخدمة العسكرية في كل من يترشح للانتخابات البرلمانية وأن يكون حسن السير والسلوك، وتخلو تحليلاته من تناوله المواد المخدرة.

شدد على أهمية تبادل الخبرات القانونية مع الدول العربية خاصة وأننا على مشارف الانتخابات الرئاسية الجديدة والي لا تخلو من الطعون الانتخابية.

وبدأ منذ قليل المؤتمر الدولي الأول للاتحاد العربي للقضاء الإداري، تحت عنوان "سلطات القضاء الإداري في الفصل في المنازعات الانتخابية".

حضر الافتتاح كل من المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة المصري ورئيس الاتحاد العربي للقضاء الإداري، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، المستشار محمد حسام عبد الرحيم وزير العدل، والمستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ولفيف من السفراء العرب والأجانب وكبار رجال الدولة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل