المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة لبيان أيمن نور: فشل اجتماعه مع الإخوان في إنهاء الأزمة.. والعاملون بالشرق يهددون بالتصعيد - صوت الأمة

01/07 23:29

كتب أحمد عرفة- محمود سمير

خلال الساعات الماضية أصدر أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية بيانا يهاجم فيه حلفاء الإخوان الذين فضحوا زمته المالية اتهموه بالنصب على العاملين بالقناة، إلا أن قصة هذا البيان تعود لعدة أيام عندما عقد عدد من قيادات وحلفاء الإخوان اجتماعا مع أيمن نور لبحث حل أزمة القناة واتفقوا على دقع رواتب العاملين وعمل جدول زمني لسداد تلك الرواتب ورغم موافقة أيمن نور إلا أنه لم ينفذ شئ.

الجمعة الماضية عقد عدد من العاملين بقناة الشرق الإخوانية اجتماعا لبحث سبل التصعيد ضد أيمن نور بعد عدم التزامه بالاتفاق الذي تم بينه وبين عدد من حلفاء الإخوان من بينهم عصام تليمة وطارق الزمر وسيف الدين عبد الفتاح وضرب بنتائج الاجتماع عرض الحائض.

واتفق العاملون بقناة الشرق الإخوانية على توكيل عدد من المحامين لرفع دعوى قضائية ضد أيمن نور والقائمين على تلك القناة وهو ما دفع أيمن نور لإصدار بيان للرد على اتهاماتهم.

ونشبت منذ فترة ليست بالطويلة أزمة في قناة الشرق الإخوانية، وتبادل فيها الإخوان الاتهامات بالسرقة كلا منها للآخر، وشن العاملين بالقناة هجوما عنيفا علي رئيس القناة "أيمن نور" الذي التزم الصمت، غير أن مطالبات من بعض متابعيه علي صفحته الرسمية علي الفيس بوك طالبته بالرد على تلك الشائعات والاتهامات الموجهة إليه.

وجاء رد "أيمن نور" عبر صفحته الرسمية علي الفيس بوك لينفي علي نفسه تلك الاتهامات التي رماه بها بعض عناصر جماعة الإخوان من العاملين بقناة الشرق، حيث قال فيها: " سألنى غير واحد، فى مراحل مختلفة فى حياتى – وتحديدًا فى الفترة الأخيرة – لماذا لا ترد؟ على تلك الأكاذيب التى يروجها البعض ضدك؟ فتكشف أباطيلهم، وتفند حججهم؟!

 وأضاف رئيس قناة الشرق:  لا يحسبن أحدًا أن كل ما يكتبوه أو ينقلوه، على مواقع التواصل، من قبيل الحوار الذى ينبغى أن أرد عليه، فأقل القليل منه، يدخل تحت عنوان الحوار، وأكثره يدور من حيث الشكل والموضوع، فى دائرة السباب الذى يحترفه الذباب الألكترونى، للتدليس والتسفيه والإدعاء بغير سند، أو دليل، فى إهدار لكل حرمه، باتت مستباحة لكل من يملك حسابًا وهميًا أو حقيقيًا على شبكات التواصل.

وتابع: نعم أعرف قيمة الرد، لكنى لا أفعل إزاء فريقًا، فرغ جهده، ونذر نفسه، للنيل منى، صباح مساء، فأتركه لنفسه، وللدده المفضوح فى خصومة صفرية، أو مدفوعة، أو بالوكالة، صاحبها لا يملك قرارًا بشأنها.

 واتهم ايمن نور الإخوان بالغباء في بيانه قائلا: أحيانًا أشعر أنى مدين لخصومى بسبب الغباء والحُمق واللدد الذى يمارسوه بحقى – وبالأصح بحق أنفسهم – وفى كثير من الأحيان أُشفق عليهم أن يقتلهم الفراغ بعد صمتى أو موتى.

في المقابل اتهم غادة نجيب زوجة هشام عبد الله أحد مقدمى البرامج بقناة الشرق الإخوانية ، ايمن نور بابتزاز العاملين واستغلال ظروف هروبهم من مصر لدفع رواتب متدنية لهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل