المحتوى الرئيسى

أبرزها ريتشارد والشيخ بدار.. تعرف على أهم الشخصيات في مشوار حمدي غيث

01/07 20:03

يحتفل محبو الفنان حمدي غيث، اليوم الأحد، بذكرى ميلاده الـ93، فقد ولد "غيث" في مثل هذا اليوم عام 1924، وقدم الفنان الراحل خلال مشواره الفني عددًا من الأعمال الخالدة.

واستطاع "غيث" أن يتألق في كل شخصية قدمها، سواء في المسرح، السينما، التليفزيون، فقد كان يمتلك صوتًا قويًا معبرًا، أهله لأن يكون من أفضل الفنانين الذين تحدثوا باللغة العربية الفصحى خلال أعمالهم المختلفة.

وهنا نعرض لكم أبرز "الشخصيات" التي عاشت في ذاكرة جمهور الفنان الراحل:

قدم حمدي غيث شخصية ملك إنجلترا "ريتشارد قلب الأسد"، ضمن أحداث فيلم "الناصر صلاح الدين"، ولا ينسى أحد الأداء القوي، والحضور الطاغي الذي ظهر به الفنان الراحل وهو يجسد الشخصية، حتى إن الشخصية الحقيقية التصقت في ذهن المواطن العربي بالفنان الكبير، وشارك في بطولة العمل الذي دخل ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، أحمد مظهر، نادية لطفي، صلاح ذو الفقار، محمود المليجي، وإخراج يوسف شاهين.

جسد الفنان حمدي غيث، شخصية "الشيخ بدار" كبير "هوارة"، ضمن أحداث مسلسل "ذئاب الجبل"، الذي يزوج ابنته من شاب خارج قبيلته، وهو ما يعتبر خروجًا عن العادات والتقاليد الصعيدية، وتعتبر الشخصية من أشهر الشخصيات التي قدمها "غيث"، وشارك في بطولة المسلسل أخوه عبدالله غيث، أحمد عبدالعزيز، شريف منير، وائل نور، صلاح عبدالله.

يعد الفنان حمدي غيث، أكثر من جسد شخصية الزعيم الوطني الراحل سعد زغلول، حيث قدمها خلال 3 أعمال مختلفة، وهي مسلسل "طائر في العنق"، ومسلسل "العملاق"، ومسلسل "جمهورية زفتى".

ضمن أحداث فيلم "المدبح"، جسد الفنان الراحل شخصية المعلم "شافعي"، الذي تلجأ إليه المعلمة أفكار، ليحميها من بطش تجار المدبح، وشارك في بطولة الفيلم نادية الجندي، صلاح قابيل، أنور إسماعيل، حاتم ذو الفقار.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل