المحتوى الرئيسى

فيديو.. وزير التسامح الإماراتي يحضر قداس عيد الميلاد بأبو ظبي

01/07 17:38

حضر وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، قداس عيد الميلاد بكاتدرائية الأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس المصريين في إمارة أبو ظبي، احتفالًا بميلاد السيد المسيح عليه السلام.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، أكد "آل نهيان" في كلمة له خلال الاحتفال، أن "دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تجسد نموذجًا رائدًا لمبادئ التآخي بين الأديان، في إطار من الاحترام المتبادل والتعايش الخلاق لما فيه مصلحة الجميع".

وهنأ وزير التسامح الإماراتي الجميع بمناسبة عيد الميلاد المجيد، قائلًا "كم كنا نتمنى أن نحتفل في إطار من البهجة والفرحة والسعادة كما تعودنا عليه في الأعياد والمناسبات الدينية المتجددة، ولكن يؤسفني كثيرًا أن يتزامن احتفالنا الليلة وسط أحداث إرهابية شنيعة وبغيضة تعرضت لها كنيسة مار مينا في القاهرة وأودت بحياة شهداء أبرياء مسالمين، وأعرب عن صادق العزاء والمواساة للشعب المصري في الشهداء الأبرار ضحايا الإرهاب الغاشم، الذي يستهدف فرحة المصريين في أيام الأعياد".

وأضاف أن هذا الاحتفال هو مناسبة طيبة نؤكد فيها معًا وبكل قوة التزامنا الكامل ودعمنا القوي على العمل معًا على دحر الإرهاب بكل صوره وأشكاله، ونشر قيم التسامح الديني، وتعميق أواصر المحبة والتفاهم بين أتباع الأديان المختلفة، ومن أجل تعزيز قيمنا الغالية التي نعتز بها في مصر والإمارات في منع التطرف والكراهية والإرهاب.

وقال "وجودي معكم الليلة أيها الأخوة والأخوات هو تعبير صادق عن محبتنا في الإمارات لشعب مصر الشقيق، وحرصنا الكبير على أن تكون علاقاتنا معًا نموذجًا رائدًا في العلاقات الأخوية الناجحة بكل المقاييس".

وفي ختام كلمته عبر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن تمنياته الطيبة في أن يعيد الله على الجميع هذا العيد المجيد بخير وأمان وسلام، بل نجاح في أن تكون العلاقات الودية والإيجابية بين أتباع الأديان أساسًا للتواصل والتعايش بين بني البشر أجمعين، مبديًا تقديره الكبير للكنيسة القبطية وتاريخها الممتد عبر العصور، بل دورها المهم باعتبارها منارة روحية ووطنية مرموقة داخل مصر وخارجها على السواء.

من ناحيته تقدم راعي الكاتدرائية القس إبرام فاروق باسم قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وكافة حكام دولة الإمارات وأولياء العهود والشعب الإماراتي.

فيديو.. ولي عهد أبوظبي يزور اللواء الإماراتي العاشق لمصر و"السيسي"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل