المحتوى الرئيسى

خبراء: الإصابة بالصداع يوميًا ينذرك بهذا المرض

01/07 17:10

أشارت صحيفة الإندبندنت البريطانية، في تقرير لها إلى أن هناك إشارات تحذيرية، تعبر عن خطر الإصابة بالاكتئاب، والتي نفشل في التعرف عليها في بعض المناسبات.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن الشعور باليأس مرة واحدة، أو ملاحظة زيادة أو خسارة في الوزن أو الشعور بالأرق، من الأعراض الشائعة التي لها علاقة بالإصابة بالاكتئاب.

 وقال التقرير إن الشعور بالصداع اليومي يرجع إلى الشعور بالضغط، والجفاف واتباع نظام غذائي، حيث تعرف أيضًا بإشارات لها علاقة بالاكتئاب والأرق.

وجد خبير النوم دكتور موريس أوهايون، في جامعة ستانفورد، هو وفريقه أنالإصابة بالصداع المزمن في الصباح فهو إشارة إلى الإصابة باضطرابات القلق أو الاكتئاب.

وأجرى خبراء النوم دراسة على أكثر من 19 ألف شخص من أوروبا، وأوضحت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو اضطرابات القلق من المرجح أن يشعروا بالصداع  مرتين في الصباح عند الاستيقاظ.

 وقال دكتور أوهايون، إن الصداع الصباحي يعد مؤشر على الإصابة باضطرابات الاكتئاب والقلق.

وأشارت الدراسة إلى أن الكحول ومشاكل اضطرابات النوم وضغط الدم لها علاقة بالإصابة بالصداع المزمن.

ووجدت العلاقة بين الأشخاص الذين يشربون على الأقل 6 أكواب من المشروبات الكحولية يوميًا يشعرون ف الصباح بالصداع وأيضًا الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم مثل متلازمة تململ الساقين حيث يشعرون بأحساس غير مريح عند النوم.

ويقول الباحث ريتشارد ليبتون، من جامعة ألبيرت آينشتاين الأمريكية، إن العلاقة بين الاكتئاب والصداع النصفي مثل الصداع العنقودي.

وتابع: "الصداع النصفي الواضح يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب، ولكن الاكتئاب لا يزيد من خطر الإصابة بالصداع النصفي".

يعد الصداع العنقودي نوع نادر من أنواع الصداع المعروفة، حيث يتسبب في ألم حول العين ويعرف بأنه ألم حاد، وهناك بعض الخبراء الذين يربطون الإصابة بالصداع العنقودي بالاكتئاب والقلق، وفقًا للصحيفة البريطانية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل