المحتوى الرئيسى

مهنئًا الأقباط بالسويس.. قائد الجيش الثالث: لا تهاون في تأمين دور العبادة - صور

01/07 15:54

السويس - حسام الدين أحمد :

قال اللواء أركان حرب محمد رأفت الدش، قائد الجيش الثالث الميداني، إن عناصر الجيش الثالث لا تتهاون من أجل حفظ الأمن وتأمين روّاد دور العبادة، والمنشآت العامة، فضلًا عن دورها في الحرب على الإرهاب.

جاء ذلك خلال زيارته لكنيسة ماري جرجس، لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد، اليوم الأحد، ورافقه كلٌ من اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، و الدكتور سيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، واللواء محمد جاد، مدير الأمن والقيادات الشعبية والتنفيذية، وأعضاء مجلس النوّاب، ورجال الدين، والذين قدّموا التهنئة لكلٍ من الأنبا بموا، أسقف السويس، والقمّص أنطونيوس ميلاد، وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك، والآباء والكهنة وروّاد الكنيسة.

وعقب ذلك توجه حامد، والدش، لتقديم التهنئة للأب بشاي إسحاق، راعي كنيسة الراعي الصالح الأرثوذكسية، وألقى الأب إسحاق كلمة أكد فيها ضرورة نشر ثقافة التسامح وخدمة الإنسان، والتعاون بين الناس، واعتبار العام الميلادي الجديد بمثابة عهد جديد في المعاملات.

وأضاف راعي الكنيسة: "علينا أن نكون يدًا واحدة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يُسابق الزمن بحس وطني لينجز ما نراه يتحقق على أرض مصر بهدف التنمية والرخاء".

وقال اللواء أحمد حامد، إن ما تشهده مصر اليوم من المودة والتزاور بين المسلمين والأقباط، نتاج تلك الروح التي تسكنها المحبة والسلام وتزداد بمضي الزمن، ويشهد عليها التاريخ، مضيفًا "نحن في 2018 وبعد كل محاولات زرع وتأجيج الفتنة التي رأيناها منذ 2010 ما زال أبناء الوطن مترابطين تجمعهم المودة التي يقويها الإحساس بحب الوطن".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل