المحتوى الرئيسى

تأسيس شركة جديدة في أبرز أحداث وزارة البترول اليوم

01/07 13:52

شهد قطاع البترول، عددًا من الأحداث الهامة، خلال اليوم، وتنشر "النبأ" أبرز الأحداث في تقريرها اليومي.

بدايةً، أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه تقرر تأسيس الشركة المصرية لتسويق الفوسفات لوضع سعر عادل للفوسفات المصرى في السوق العالمى لتحقيق أكبر عائد مالى من بيعه كما تقرر تنفيذ مشروع شركة الوادى للصناعات الفوسفاتية والأسمدة، ويعد من أكبر المشروعات التعدينية لتعظيم القيمة المضافة من الفوسفات المصرى بمحافظة الوادى.

وأوضح الوزير أن المشروعات الجديدة تتم من خلال خطة متكاملة لتطوير قطاع الثروة المعدنية لتسهم في جذب الاستثمارات وزيادة عدد الاتفاقيات للبحث عن الثروات المعدنية والخامات الأخرى التي تتوافر باحتياطيات كبيرة من خلال طرح مزايدات بصورة دورية كل عام.

وأكد الوزير أن تطوير قطاع التعدين يساعد علي زيادة الدخل القومى من خلال توفير الخامات المعدنية التي يحتاجها السوق المصرى والتوسع في تصنيع الخامات التعدينية وذلك لدعم خطوات الدولة في التنمية الشاملة.

على جانب آخر، تفقد المحاسب حسين فتحي رئيس شركة مصر للبترول، صباح اليوم الأحد، يرافقه المهندس سعيد سليمان مدير عام السوق الداخلي والكيميائي هشام نديم مدير عام منطقة بحري ويحي منصور مدير عام الأمن بالشركة وبعض قيادات الشركة بتفقد محطة طنطا الجيش ومحطة طنطا الجلاء ومحطة طنطا جوهر بمحافظة الغربية.

كما عقد فتحى، اجتماع ضم قطاع طنطا مع مجموعة من وكلاء يمثلون محافظة الغربية وكفر الشيخ والقليوبية والمنوفية لدعم وتقوية العلاقة بين قيادات الشركة والوكلاء لمناقشة وبحث امكانية تطوير التسويق في أطار الخطة التي وضعها فتحي لتكون شركة مصر للبترول الشركة الاولي علي مستوي الشرق الأوسط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل