المحتوى الرئيسى

اجتماعات مكثفة لبحث موعد انطلاق «نايل موفى»

01/07 13:33

بدأت الهيئة الوطنية للإعلام مرحلة جديدة من مراحل التطوير الخدمى للمشاهدين، بتطوير عدد من القطاعات، وبدأ التطوير بالقناة الرئيسية للتليفزيون المصرى وكشف موقع "الدستور" منذ أيام قليلة عن خطة تطويرها فى إطار دعم الدولة لإعلامها الرسمى.

وكشفت مؤسسة "أخبار اليوم"، برئاسة الكاتب الصحفى ياسر رزق، عن دخولها شراكة مع ماسبيرو لإطلاق قناة "نايل موفي" للأفلام الأجنبية، للاستحواذ على إعلانات الشركات والجهات المصرية التي كانت تذهب لمحطات مثيلة عربية، مع الحرص على أن تبث القناة أحدث وأفضل الأفلام.

وقالت مصادر إن التعاون الجديد بين مؤسسة الأخبار وماسبيرو سيشهد طفرة كبيرة للهيئة الوطنية للإعلام التى عانت من جمود خلال فترة ما بعد ثورة يناير، وتسعى الهيئة حاليا لمخاطبة شركات التوزيع والإنتاج المسئولة عن عرض الأفلام الأجنبية بمصر، لشراء عدد من الأفلام الجديدة التى انتهى حق عرضها بدور العرض السينمائى، وذلك لبثها على تردد القناة التى من المتوقع أن تحمل تردد إحدى قنوات قطاع المتخصصة، مع تغيير شامل لطاقم عملها، وسوف يعقد أسامة بهنسى، رئيس قطاع القنوات المتخصصة، خلال أيام اجتماعات مكثفة لبحث كيفية إطلاق القناة ومحتواها وموعد انطلاقها.

كما تتعاون مؤسسة دار أخبار اليوم مع التليفزيون المصري في خطة تطويره الحالية، من خلال حصول وكالة أخبار اليوم للإعلان على امتياز برنامج "مصر النهارده"، وهو برنامج التوك شو الرئيسي الذي سيقدمه الإعلاميان خيري رمضان ورشا نبيل، ويبدأ بثه قبل نهاية يناير الجاري على القناة الأولى والقناة الفضائية وراديو مصر.

وكان موقع "الدستور" قد كشف حقيقة انتشار عدد من اللوحات الإعلانية مكتوب فيها «1 قناة مصر الأولى»، وأكدت مصادر لـ«الدستور» أنَّ شركة «ليوميديا» تقف وراء خطة تطوير شاملة للقناة، يجري لها الإعداد حاليًا، لافتة إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ هذه الخطة منذ فترة طويلة في سريّة وتكتم شديدين.

وقالت المصادر إن «لوميديا» عقدت جلسات عمل عدة لوضع تصور كامل لمجموعة متنوعة من البرامج وابتكار أفكار إعلانية جديدة وصنع فورمات مختلف لشكل ومضمون القناة الأولى بالتليفزيون المصري،

على أن يتم استكمال منظومة تطوير ماسبيرو وفق برنامج زمني متكامل، يتم تنفيذه بعد الانتهاء من تطوير القناة الأولى.

صرح الدكتور محسن طه عبد الرازق، وكيل وزارة الصحة بمطروح، بأن المديرية نظمت مناورة وتجربة عملية على الطوارئ داخل مطار مطروح، بالتعاون مع مطار مطروح الدولى والجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة. وأضاف ...

وسط أجواء من الفرحة والطمأنينة احتفل الأخوة الأقباط بمحافظة مطروح بعيد الميلاد المجيد، بكنيسة السيدة العذراء بمدينة مرسي مطروح. حضر الاحتفال السيد الإمام سكرتير عام المحافظة نائبًا عن اللواء علاء أبو ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل