المحتوى الرئيسى

الكشف عن تفاصيل ملتقى دبي للإبداع الرياضي

01/07 13:22

أعلنت الأمانة العامة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي برنامج جلسات ملتقى الإبداع الرياضي الـ9، الذي تنظمه الجائزة تحت عنوان "تجارب مبدعة"، يوم الثلاثاء المقبل، في قاعة جودلفين بفندق أبراج الإمارات، وسيتحدث فيه عدد من الفائزين بفئات الدورة الـ9 للجائزة الأكبر من نوعها من حيث قيمة الجوائز وعدد الفئات، والأولى على الإطلاق في العالم التي تعنى بجانب الإبداع في العمل الرياضي.

وينظم الملتقى سنوياً قبل يوم واحد من موعد حفل تكريم الفائزين الذي سيقام يوم الأربعاء المقبل، في قاعة راشد بمركز دبي العالمي للمؤتمرات.

انطلاق ملتقى الإبداع الرياضي بدبي 9 يناير

ويتضمن برنامج الملتقى التاسع 5 جلسات، ويبدأ التسجيل في الساعة الثامنة صباحاً، وتبدأ الجلسة الأولى في الساعة الثامنة والنصف صباحاً وتحمل عنوان "تجارب مبدعة"، ويتحدث فيها كل من التونسي طارق الصويعي الفائز في فئة الحكم العربي، والأخوين الجزائريين فؤاد وعبداللطيف بقة الفائزين في فئة أصحاب الهمم، ويديرها د.جمال عباس من مجلس دبي الرياضي.

وتنطلق الجلسة الثانية الساعة العاشرة إلا الربع صباحاً، وتحمل عنوان "تجارب رياضية"، ويتحدث فيها كل من السباحة المصرية فريدة عثمان، الفائزة في فئة رياضي حقق إنجازا رفيع المستوى، والسعودي محمد بن مصطفى بن سلمان السويق الفائز في فئة رياضي ناشئ عربي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي، ويدير الجلسة الإماراتية ريم عبدالحميد الأميري، الطالبة بمدرسة دبي الدولية فرع القوز.

بينما تتحدث في الجلسة الرئيسية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، الفائزة في فئة شخصية رياضية أسهمت في إثراء الحركة الرياضية العربية، تقديراً لإسهاماتها في تأسيس الرياضة النسائية السعودية وتنظيمها من خلال إدخال رياضة المرأة في المدارس العامة، وتبدأ الجلسة الساعة 10:40 صباحاً، وتحمل عنوان "تجربة إدارية"، ويديرها مشعل القحطاني الإعلامي في قناة دبي الرياضية.

وتبدأ الجلسة الرابعة في الساعة 11:15 صباحاً، وتحمل عنوان "تجربة ملهمة" ويتحدث فيها بطلا الأوليمبياد التونسي محمد القمودي والمغربي هشام القروج الفائزان في فئة جائزة الإبداع الرياضي الأوليمبي، وتدير الجلسة ليلى بنت فرحات الإعلامية بالتلفزيون الجزائري.

وتبدأ الجلسة الخامسة والأخيرة الساعة الثانية عشرة ظهراً، وتستمر لمدة ساعة وتحمل عنوان "تجارب مؤسسية مبدعة" ويتحدث فيها ممثل اتحاد الإمارات للجوجيتسو الفائز في فئة المؤسسة المحلية، وممثل الاتحاد الدولي للدراجات الفائز في فئة المؤسسة العالمية، ويدير الجلسة سامي عبدالإمام أخصائي الإعلام بمجلس دبي الرياضي.

وسيتم بث جلسات الملتقى عبر شاشات قناة دبي الرياضية الشريك الاستراتيجي للجائزة، وكذلك عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي الرسمي للجائزة، كي تكون الجلسات متاحة أمام الجميع من داخل وخارج الدولة لتعميم الفائدة منها، حيث إنها تكون غنية بالتجارب الإبداعية المميزة.

ويعد ملتقى المبدعين من أهم الفعاليات السنوية التي تنظمها الجائزة، كونه يتيح للعاملين في القطاع الرياضي فرصة الاطلاع على التجارب الإبداعية للفائزين بمختلف فئات الجائزة من قياديين وإداريين ومدربين وحكام ورياضيين، والتحاور معهم من أجل تعزيز نهج الإبداع في العمل الرياضي وتحفيز العاملين في القطاع الرياضي على العمل والإنجاز وفق هذا النهج.

يذكر أن الأمانة العامة للجائزة قد وجهت الدعوة لمنتسبي القطاع الرياضي والجهات المرتبطة بالعمل الرياضي والأكاديمي، وممثلي المؤسسات الإعلامية لحضور جلسات الملتقى ولقاء المبدعين الفائزين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل