المحتوى الرئيسى

قصة مشرد يُثير الرعب فى شوارع الزيتون

01/07 12:37

بملابس مبهدلة ومتسخة، جلس على الكرسي وسط الشارع، وقد غلبه النوم، بعد سيره على قدميه لساعاتٍ طويلة أنهكته حد التعب، هذا هو حال المشرّد الذي أثار الرعب في نفوس أهالي الزيتون، ما جعلهم يطلقون استغاثات عديدة، في محاولة منهم للسيطرة على هذا الرجل، الذي يكون صباحًا مسالمًا لا يؤذي أحدًا، وفي المساء يتحوّل بشكلٍ مفاجئ، إلى شخص مؤذي يهدد حياة الناس ويتوعدهم بالأذي.

«طول النهار بيلف على رجليه بهدوء مبيكلمش حد وبليل بيشتم ويصرخ».. بهذه الكلمات بدأت آية محسن تروى قصة الرجل الذي أرهب أهالي الزيتون، وصفته بأنه غير متزن يخيف المواطنين ويهدد أمنهم واستقرارهم، مضيفة: «بيلف في الشوارع أو يتفرج على الناس في صمت وأدب يجي عليه 10 بالليل عينك ما تشوف غير النور صريخ وشتيمه في كل حد ماشي بصوت عالي ومحرم حد من السكان يبص من الشباك».

وتضيف أن المواطنين سيطر عليهم الخوف، الأمر الذي منعهم من السير في الشارع؛ فالمشرّد يمتلك ذاكرة قوية تجلعه يحفظ عن ظهر قلب سكان المنطقة بأسمائهم وسياراتهم، مؤكدة أن الأمر ازداد سوءًا بمنعه جارتهم وابنتها بعدما وصلا للعمارة من النزول من السيارة، حبسهما داخلها ومنعهما من النزول بطرقه على السيارة بشدة.

واستطردت «آية»، أن كثيرا من المواطنين قدموا بلاغات في القسم ضده، «بس طبعا ماحدش هيجي لأن ده مش تخصصهم».

وأفادت بأنها واجهت صعوبة كبيرة أثناء تصويره، استغليت فرصة نومه وتوجهت بسرعة شديدة لتصويره، مضيفة أن هناك كثيرا من الناس يساعدونه بالملابس والطعام والبطاطين، إلا أنها ترجو من المؤسسات أن تأخذ هذه الحالة وترعاها حتى لا يرهب الناس بهذا الشكل المُخيف.

ولم تكن هذه هى فقط الحالة التي تستدعي اهتمام المسئولين والمؤسسات الخيرية فهناك الكثير من المتسولين الذين يفرضون الإتاوات على المواطنين وينشرون الذعر في الشوارع.

صرح الدكتور محسن طه عبد الرازق، وكيل وزارة الصحة بمطروح، بأن المديرية نظمت مناورة وتجربة عملية على الطوارئ داخل مطار مطروح، بالتعاون مع مطار مطروح الدولى والجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة. وأضاف ...

وسط أجواء من الفرحة والطمأنينة احتفل الأخوة الأقباط بمحافظة مطروح بعيد الميلاد المجيد، بكنيسة السيدة العذراء بمدينة مرسي مطروح. حضر الاحتفال السيد الإمام سكرتير عام المحافظة نائبًا عن اللواء علاء أبو ...

حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، يرافقه وفد رفيع المستوى من قيادات المحافظة الأمنية والبرلمانية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامى، احتفال عيد الميلاد المجيد الذي أقيم بكنيسة الشهداء بطنطا. وقدم ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل