المحتوى الرئيسى

صحيفة سعودية: أسرة "القذافي" تحاكم قطر دوليا

01/07 16:44

أكدت مصادر ليبية مطلعة أن المخابرات القطرية تقف وراء فبركة حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل.

وقالت المصادر لصحيفة "البيان" الإماراتية: إن تنظيم "الحمدين" يسعى من خلال تلك الحسابات الوهمية إلى تضليل الرأي العام، كما هو معهود لديه منذ سنوات، وإن جيوشاً إلكترونية متخصصة هي التي تتولى إطلاق صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لخدمة أجندات مرتبطة بالدوحة، وبالتنظيم العالمي للإخوان، وفقا لما ذكرته صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية.

في الأثناء، نفى خالد الزايدي محامي سيف الإسلام القذافي ما نُشر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منسوبا لسيف الإسلام بشأن الحديث عن العلاقة مع السعودية وقطر. وأصدر "الزايدي" بياناً في أعقاب نشر حساب منسوب لسيف الإسلام القذافي على موقع "تويتر" بعض التصريحات التي يهاجم فيها قطر، وأشاد بمواقف السعودية في ليبيا.

وقال "الزايدي": "شخصيات تنتحل شخصية سيف الإسلام القذافي تصدر خطابها باسمه في محاولة يائسة للتضليل والتشويه وإرباك المشهد السياسي الليبي في هذه المرحلة الحساسة، وتحقيق غايات مشبوهة".

وأبرزت جهات مقربة من سيف الإسلام القذافي أن الهدف من تلك التصريحات المنسوبة إليه واضحة، وهي تضليل الرأي العام وإظهار القذافي وكأنه يرتبط مباشرة بالرياض، أو أن المملكة جزء من الصراع السياسي والميداني داخل ليبيا.

وكان محامي عائلة معمر القذافي خالد الزايدي، قد أعلن أنه يتابع كل الشائعات والافتراءات في حق عائلة القذافي، متوعداً أصحابها بملاحقتهم قانونياً، بدأت برفع عدد من الدعاوى داخل ليبيا وخارجها. كما أعلن أن أسرة "القذافي" ستحاكم قطر، برفع دعوى قضائية ضدها أمام محكمة الجنايات الدولية، مشيراً إلى أن الدعوى ضد الشخصيات القطرية تتعلق بتهمٍ تخص دعم الإرهاب والتسبب في تشريد الليبيين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل