المحتوى الرئيسى

خاص- القرموطي للمرة الخامسة- الناقدة علا الشافعي: أحمد آدم تحدى نفسك وغير الشخصية

01/07 12:33

يصور الفنان أحمد آدم حاليا نسخة جديدة من شخصية القرموطي، وذلك من خلال فيلم "قرمط بيتقرمط" للمؤلف أمين جمال، وإخراج أسد فولادكار، وإنتاج أحمد السبكي.

يبدو أن هذه الشخصية تلعب دورًا كبيرًا في حياة آدم، ومن المحتمل أنه يرى نجاحها في البداية كان سببًا لتكرارها ظنًا منه أنها تُعجب الجمهور.

وعن إعادة أحمد آدم لتجسيد شخصية القرموطي، قالت الناقدة علا الشافعي لـ FilFan.com: "أنا ضد أن يظل الممثل يقدم شخصية واحدة، وأحمد آدم لأنه ظل وقت طويل لا يحقق نجاحاً على القدر المتوقع في أعماله، قرر العودة بشخصية القرموطي التي حققت نجاحاً وهذا ما جعله يشعر أنها علقت في ذهن الجمهور".

وأشارت الشافعي إلى أن محمد سعد قدم نفس الشخصية لأكثر من مرة لأنه كان يخشى التغير إذا خرج من هذه الشخصية وأن الجمهور لن يقبله، ولكن عندما تعاون مع المخرج شريف عرفة مجدداً في فيلم "الكنز" وقدم شخصية "بشر" كان مفاجأة الفيلم والعام.

وأضافت الناقدة: "يجب على أي فنان أن يعلم أن جزء من شغله أن يتحدى نفسه بشخصيات مختلفة يقدمها ولا يظل أسير شخصية واحدة".

وتحدثت علا الشافعي عن أحمد آدم وقالت: "هو فنان وممثل مسرح كبير، وهو من الشخصيات المحترمة يملك قدر من الوعي، ولكنني ضد فكرة أن يحصر نفسه في شخصية القرموطي سنوات طويلة".

شخصية القرموطي ظهرت للمرة الأولى من خلال المسلسل التليفزيوني "سر الأرض" عام 1994، ثم عاد لتقديمها بعد 4 سنوات من خلال مسلسل "القرموطي في مهمة سرية"، ثم قدمها عام 2005 لأول مرة في السينما بفيلم "معلش إحنا بنتبهدل"، ثم "القرموطي في خط النار" عام 2017.

خاص- القرموطي للمرة الخامسة- الناقد رامي عبد الرازق: فات 20 سنة يا أحمد آدم!

أحمد آدم يراهن على شخصية القرموطي للمرة الخامسة بهذا الفيلم

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل