المحتوى الرئيسى

مساعد وزير التعليم يزور هندسة حلوان لتفعيل "ربط البحث العلمي بالصناعة" - صوت الأمة

01/07 11:13

 زار الدكتور سعيد درويش مساعد الوزير للتطوير الإستراتيجى بوزارة التعليم العالى بعض أقسام كلية الهندسة جامعة حلوان؛التي تقوم بإنتاج منتجات قابلة للتسويق ومنها التصنيع الطبي وصناعه السيارات،جاء ذلك للعمل على تفعيل منظومة الاقتصاد المعرفي لربط البحث العلمي بالصناعة.

وعلى هامش الزيارة اجتمع الدكتور سعيد درويش مع الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والدكتور أحمد الجارحي عميد كلية الهندسة،والدكتورمجدي بخيت مدير مشروع تطوير الكليات التكنولوجية؛لمناقشة الإمكانيات والاحتياجات المطلوبة لقسم السيارات ليواكب المتطلبات المستقبلية للدولة.

كما التقى الدكتورسعيد درويش بأساتذة قسم الهندسة الطبية بحضور عميد الكلية،وتم خلال الاجتماع مناقشة مدى استعدادية القسم لتدعيم صناعة الأجهزة الطبية من خلال التركيز على الأبحاث وبراءات الاختراع التي تلقي رواجًا صناعيًا فى الفترة الحالية فى مصر، كما تم مناقشة التحديات التى تواجه المصانع والحلول المناسبة.

يأتى ذلك فى إطار اهتمام وزارة التعليم العالى والبحث العلمى برعاية الموهوبين والمبتكرين من طلاب الجامعات حيث قام د. درويش أيضا بزيارة المبتكرين من طلاب كلية الهندسة جامعة الاسكندرية،و اطلع الدكتور درويش علي ابتكارتهم، وقدم الطلاب العديد من المقترحات، وأهمها: "حصول الطلاب المبتكرين على تمويل من أكاديمية البحث العلمي في أى مرحله دراسية، والإعفاء الجمركي لمستلزمات الابتكار لطلاب الجامعات، وتخصيص ورش صغيرة مجهزة لدعم ابتكارات الطلاب، وكذا تخصيص مكافآت مجزية للطلاب الفائزين في المحافل الدولية والمحلية".

شاهد.. وزير التعليم العالي يجيب على مقترحات الطلبة والمواطنين بفيديو على الفيس بوك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل