المحتوى الرئيسى

جولة جديدة لتشكيل الحكومة الألمانية وسط «توترات»

01/07 08:56

تستأنف الأحزاب الألمانية المحافظة والاشتراكية الديموقراطية اليوم الأحد، مشاوراتهم لتشكيل تحالف حكومي في محاولة ثانية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بعد أكثر من ثلاثة أشهر على الانتخابات التشريعية في ألمانيا.

وسيلتقي القادة الرئيسيون للحزبين نحو الساعة 08،30 بتوقيت جرينتش في مقر الحزب الاشتراكي الديموقراطي في برلين لليوم الأول من المشاورات.

وقال زعيم الحزب الاشتراكي الديموقراطي مارتن شولتز، في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية: "سيكون الأمر صعبا وسنبقى حازمين".

وعلى الرغم من إعلان الشركاء المحتملين أنهم سيباشرون هذه المحادثات التي من المقرر أن تستمر خمسة أيام، يتوقع أن تجري المناقشات في أجواء من التوتر خصوصا بشأن السياسة المتعلقة بالهجرة.

وكان الاتحاد الاجتماعي المسيحي الحليف البافاري للاتحاد الديموقراطي المسيحي الذي تقوده ميركل، طالب في الأيام الأخيرة بالتشدد حيال اللاجئين في البلاد بينما يريد الحزب الاشتراكي الديموقراطي تسهيل شروط لم الشمل العائلي.

صرح الدكتور محسن طه عبد الرازق، وكيل وزارة الصحة بمطروح، بأن المديرية نظمت مناورة وتجربة عملية على الطوارئ داخل مطار مطروح، بالتعاون مع مطار مطروح الدولى والجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة. وأضاف ...

حضر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، يرافقه وفد رفيع المستوى من قيادات المحافظة الأمنية والبرلمانية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامى، احتفال عيد الميلاد المجيد الذي أقيم بكنيسة الشهداء بطنطا. وقدم ...

شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، مساء السبت، الاحتفالات بعيد الميلاد بكنيسة مار جرجس بمدينة كفر الشيخ، نائبًا عن رئيس الجمهورية، مقدمًا التهنئة للمصريين بمناسبة عيد الميلاد، ورافق المحافظ ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل