المحتوى الرئيسى

«السيف الأجرب» قوة عسكرية لحماية ولي العهد السعودي

01/07 11:15

"السيف الأجرب"، اسم لقوة جديدة ظهرت خلال الأيام الأخيرة في المملكة العربية السعودية، وخاصة بعد اعتقال 11 أميرًا تظاهروا في قصر الحكم.

القوة التي تم استحداثها فور تولي الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم، تعد إحدى كتائب الحرس الملكي، ويبلغ عدد عناصرها 5 آلاف عسكري من مختلف الرتب العسكرية، بل إنهم خضعوا لدورات عسكرية متقدمة، منها دورات "الضفادع البشرية، الصاعقة، المظلات، مكافحة الشغب، قناصة ومتفجرات"، وتتبع مباشرة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وفقًا لصحيفة سبق.

الإعلان عن هذه القوة جاء في ظل حملة ضد "الفساد" التي استهدفت أمراء وأثرياء سعوديين، رافقتها أنباء عن استعانة ولي العهد السعودي بمرتزقة "بلاك ووتر" الأمريكية للحراسة والأمن لتتولى مسؤولية توفير جميع احتياجات الأمراء السعوديين المعتقلين؛ الطعام والشرب وغيرهما.

تأكيد الصحيفة السعودية بأن القوة تتبع لولي العهد السعودي مباشرة، قد تدفع باتجاه أن المعلومات بشأن عدم ثقة بن سلمان بمن حوله صحيحة.

التأكيد أن قوة السيف الأجرب مرتبطة بشكل مباشر بولي العهد السعودي دلالة واضحة على عدم ثقته بمؤسسات الدولة العسكرية والأمنية.

أما عن سبب تسمية القوة بهذا الاسم، فقد ذكرت الصحيفة السعودية أنها تعود إلى اسم سيف مؤسِّس الدولة السعودية الثانية الإمام تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود، الذي يلقب سيفه بـ"الأجرب"، والذي يعد الأشهر في تاريخ السيوف العربية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل