المحتوى الرئيسى

أفضل الساعات الرياضية لعام 2018 - روتانا

01/07 00:36

ازداد مؤخرًا الإقبال على الساعات الذكية، خصوصًا من الرياضيين أو ممارسي المشي والجري لمسافات طويلة، بالإضافة إلى تسلق الجبال، نظرا لما تقدمه من مميزات وخصائص تفي بمتطلباتهم.

وببداية عام 2018، فهذه هي أفضل مجموعة ساعات ذكية يمكنك اقتناؤها حسب ما يناسب متطلباتك.

1-“Samsung Gear Sport”الأفضل على الإطلاق

هي أفضل ساعة ذكية للقيام بالاحتياجات المزدوجة بين الاستخدام اليومي وتتبع نشاطك الرياضي، صنعت لتكون مقاومة بشكل كامل للمياه، وبالتالي فهي مناسبة لهواة السباحة والغطس، كما أن بها كل أجهزة الاستشعار اللازمة وأجهزة الراديو للتأكد من أنه بإمكانك تتبع كل شيء.

وعبر خاصية Samsung Health يمكنك تتبع كل ما تقوم به من نشاط بشكل مدهش، ومن بينها الأهداف طويلة الأجل. ليس هذا فحسب، لكن هناك شراكات عقدتها سامسونغ مع أسماء كبيرة أخرى مثل Under Armour وMapMyFitness، وهو ما يعني أنه يمكنك أيضا إرسال جميع البيانات الخاصة بك إلى نظام مختلف إذا كنت في حاجة إلى ذلك.

واحدة من أفضل الميزات لهذه الساعة هي أنها لا تبدو كساعة رياضية، وبالتالي يمكن بسهولة أن ترتديها كل يوم مع مجموعة متنوعة من الملابس، وهي الميزة التي لا تجدها في كثير من الساعات الذكية الأخرى المتعلقة باللياقة البدنية.

والحافة الدائرية لها رائعة من حيث التصميم، بالإضافة إلى الشاشة الكبيرة، ورغم أن شكل نظام التشغيل يبدو فكاهياً بعض الشيء، لكن أداءه العملي قوي جداً، عمر البطارية جيد بشكل مدهش كذلك، إذ يمكن أن تبقى الساعة من 2-3 أيام اعتماداً على الاستخدام.

وخلاصة القول، فإن هذه الساعة تملك جميع الأشياء النموذجية التي ينبغي أن تملكها الساعة الذكية المتكاملة، بالإضافة لقدرتها الفائقة لتعقب اللياقة البدنية الخاصة بك.

وللحصول على مظهر رياضي وتصميم قوي، تأتي هذه الساعة مع واحدة من العصابات المطاطية بدلاً من النايلون أو الجلد، ويبلغ سعر الساعة 299 دولاراً أمريكياً.

2-“LG Watch Sport” أفضل ساعة أندرويد

طوال 2017، ذهبت ساعات أندرويد الذكية باتجاه أبعد عن النماذج الملائمة لـ”اللياقة البدنية”، إذ ركزت أكثر على الموضة.

وساعة LG Watch Sport واحدة من عدد قليل من ساعات أندرويد التي تميل نحو التركيز على الرياضة واللياقة.

فلديها هيكل خارجي متين، وهي مضادة لتسرب المياه والعصابات الخاصة بها من المطاط، وهو ما سيمنحك الشعور أنك باستمرار في صالة الألعاب الرياضية أو أنك تقوم برياضة الركض. ومثل الساعة السابقة، فإن الحواف الدائرية لها تمنحك خياراً للتحرك بسرعة من خلال القوائم والتطبيقات دون لمس أو الضغط على الشاشة.

وإذا كنت من مستخدمي أندرويد، فستكون مهتماً بنظام تشغيل Android Wear لاندماجه السلس في أي هاتف أندرويد ذكي، عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات المصاحبة والإشعارات ومزامنة البيانات. لكن عندما يتعلق بتتبع مسار اللياقة البدنية، فإن نظام أندرويد يأتي خلف نظام Gear Sport في ساعة سامسونغ.

وتمتاز ساعة LG Watch Sport بأنها في موقع وسط بين ساعات “الأغراض العامة” و”الاستخدامات الرياضية”.

خلاصة القول: إذا كنت بحاجة إلى نظام تشغيل أندرويد، فإن هذه الساعة هي أفضل خيار لك. ولا تنس أن تتعقب التخفيضات أو العروض الخاصة بالاستخدام الذي لا يتعدى أياماً قليلة، فكل هذا يمكن أن يمنحك هذه الساعة بأسعار أقل.

ويبلغ سعر الساعة 225 دولاراً أميركياً.

تأتي أهمية ساعة Fitbit Ionic الذكية من أنها تهتم في الأساس بتطبيقاتها على الرياضة واللياقة البدنية. وهذا يجعلها مثالية لشخص يريد حقاً أن يركز على تتبع نشاطه أولاً، ثم ينظر للاستخدامات الأخرى بشكل ثانوي.

وعلى الرغم من أنها قد تكون كبيرة الحجم قليلاً، لكن لديها شاشة ساطعة، وخاصية التتبع عبر نظام تحديد المواقع، وحساس لاستشعار معدل ضربات القلب، وأجهزة استشعار SPO2، وقدرة على مقاومة المياه حتى عمق 50 متراً، بالإضافة إلى سعة تخزين 2.5 غيغابايت. كما أن بطاريتها يمكن أن تستمر حتى 4 أيام.

العديد من الناس يثقون في هذه الساعة فيما يتعلق بتتبع جميع أنواع اللياقة البدنية على مدى سنوات. قد تكون المشكلة أن هذه الساعة ليست متداخلة بصورة عميقة مع هاتف أندرويد الخاص بك مثل ساعة LG Watch Sport، لكن لا يمكنك أن تجادل كونها واحدة من أفضل الساعات المخصصة للياقة البدنية.

وإذا كانت اللياقة البدنية هدفك الأساسي، فإن هذه الساعة هي الأفضل لك على الإطلاق، ويبلغ سعرها 269 دولاراً أميركياً.

4-“Samsung Gear S2” الأفضل في فئة الساعات الرخيصة

هذه الساعة تحتوي تقريباً على كل شيء يجعل ساعة Samsung Gear Sport مناسبة للياقة البدنية، لكن بسعر أقل بما يقارب 100 دولار.

هذا الجيل السابق من ساعة Samsung Gear Sport لديه كل من قدرات تتبع اللياقة البدنية الأساسية لكن دون خواص تتبع السباحة، وهذا هو سر نقص السعر. وهذا يعني أنه في الواقع لديك فرصة للتنافس مع أصدقائك المهتمين باللياقة البدنية لكنهم لا يملكون أي ساعة ذكية مخصصة للياقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل