المحتوى الرئيسى

حمادي صمود يفوز بجائزة أبوالقاسم الشابي للإبداع الأدبي

01/06 21:54

فاز الأكاديمي التونسي حمادي صمود، الجمعة، بجائزة أبوالقاسم الشابي للإبداع الأدبي في دورتها الـ33 عن كتابه "طريقي إلى الحرية". 

وصدر "طريقي إلى الحرية" عن دار محمد علي للنشر، في 285 صفحة من القطع المتوسط، وسبق فوزه بجائزة معرض تونس الدولي للكتاب العام الماضي.

وبحصوله على الجائزة يستحق صمود (70 عاما) مكافأة مالية قدرها 25 ألف دينار (نحو 10 آلاف دولار).

تشكلت لجنة تحكيم الجائزة من: المبروك المناعي، الهادي ثابت، رجاء بن سلامة، فوزية الصفار الزاوق من تونس، وسميحة خريس من الأردن، وحسن الرشيد من قطر، ومجدي السامرائي من العراق. 

وتنافس على الجائزة في هذه الدورة، التي تحدد محورها في "السيرة الذاتية وسيرة الآخر"، 50 كتابا من تونس ومصر والمغرب والجزائر والعراق ودول الخليج. 

وقال وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين إن الجائزة "تدعيم لتتويج آخر تحصل عليه الدكتور حمادي صمود، حيث تحصل على جائزة العويس الثقافية في مجال الدراسات والنقد في دورتها الـ15 بدولة الإمارات العربية المتحدة".

وتمنح الجائزة، التي تحمل اسم أحد أشهر شعراء تونس، مؤسسة البنك التونسي تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، وتهدف إلى الاحتفاء بالأعمال الأدبية للمبدعين التونسيين والعرب.

ومن أبرز الفائزين بها في السابق: سمير العيادي، فرج الحوار، محمد الغزي، رضوان الكوني، المنصف الوهايبي، يوسف رزوقة، بوراوي عجينة من تونس، والسورية هيفاء بيطار، والمصري علاء عبدالهادي، والعراقي علي بدر، والأردنية سميحة خريس، والبحريني قاسم حداد.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل