المحتوى الرئيسى

خطبة الجمعة بإيران: منظمو المظاهرات المعارضة "أعداء للإسلام"

01/06 18:24

مظاهرات ضد فساد الملالي في إيران

حث رجل الدين الإيراني المتشدد أحمد خاتمي المصلين في خطبته، اليوم الجمعة، على التعامل مع من ينظمون المظاهرات في مختلف أنحاء البلاد ضد الحكومة الإيرانية والنخبة الدينية كـ"أعداء للإسلام".

وقال خاتمي في صلاة الجمعة بمسجد الإمام الخميني في طهران: "لا يتعين إبداء أي رحمة معهم".

وذكر خاتمي، عضو بارز بمجلس الخبراء، أعلى هيئة دينية في البلاد "بالأخص هؤلاء الذين يحرقون الأعلام.. يتعين أن يتلقوا أعلى عقوبة ممكنة".

وجاءت صلاة الجمعة بعد أكثر من أسبوع من بدء مظاهرات ضد فساد وديكتاتورية نظام الملالي.

وفي وقت سابق، توعد الجيش الإيراني باستخدام القوة العسكرية لإبطال الاحتجاجات الشعبية التي تجتاح البلاد للأسبوع الثاني على التوالي، وسط تقارير إعلامية تحدثت عن سحب طهران لقسم من مليشياتها في سوريا للمشاركة في قمع المظاهرات.

وفي بيان له نشرته وكالة "تسنيم" الإيرانية، قال القائد العام للجيش اللواء عبدالرحيم موسوي، إن جزءا بسيطا من قوة الأمن الداخلي تم استخدامه حتى الآن لإبطال ما وصفها بـ"المؤامرة" في مهدها، مؤكدا استعداد الجيش "لتنفيذ كامل توجيهات القائد العام للقوات المسلحة الإمام خامنئي في أي مهمة يأمر بتنفيذها".

وفي سيناريو، بدا متوقعا، سحبت إيران قسما من قوات حرسها الثوري المنتشرة في الجبهة السورية وأعادتها للبلاد للمشاركة في قمع الاحتجاجات.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل