المحتوى الرئيسى

مسلمو كندا يطالبون باعتبار 29 يناير يوما رسميا لمناهضة الإسلاموفوبيا

01/06 18:09

طالب المجلس الوطنى لمسلمي كندا، في رسالة وجهها لرئيس الوزراء جاستن ترودو، باعتبار 29 يناير من كل عام، يوما رسميا لمناهضة الإسلاموفوبيا، وإحياء ذكرى الهجوم الذي استهدف مسجداً بمقاطعة كيبيك.

وبعث المجلس (منظمة مستقلة) رسالته أمس إلى ترودو، انطلاقا من أنّ إحياء ذكرى الهجوم الذي وقع العام الماضي، وأسفر عن مقتل 6 مسلمين وإصابة 19 آخرين، "سيعمل على تعزيز وعي الشعب بشكل أفضل حول نبذ الكراهية".

وقال المدير التنفيذى للمجلس، إحسان جاردي، في الرسالة: "بعد عام من ذلك (الهجوم) ما يزال المجتمع المسلم في كندا يعاني من الهجوم الإرهابي المدمر الذي أودى بحياة ستة مسلمين (آباء وأزواج وأبناء) كانوا يتعبدون في مسجدهم"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأضاف "للمرة الأولى في تاريخ كندا، يتم استهداف مكان للعبادة بعمل عنف مروّع لمجرد أن الضحايا كانوا مسلمين". كما لفت جاردي إلى ضرورة العمل ضد ظاهرة ما يعرف بـ"الإسلاموفوبيا" (الكراهية والرهاب من الإسلام).

وأوضح جاردي، أن الفكرة تم طرحها عقب أسبوعين من وقوع الهجوم، حيث طالب المجلس الوطني لمسلمي كندا، داعميه والكنديين بمراسلة نواب البرلمان المحليين لمطالبتهم بتحديد 29 يناير يوما لمناهضة الإسلاموفوبيا، وتخليد ذكرى الضحايا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل