المحتوى الرئيسى

غدًا.. أول ملتقى لمنتجى «الفيرميكمبوست» بمصر

01/06 17:36

تحت رعاية شركة «فيرمجيبت»، أول شركة مصرية لتجميع وتعبئة وتوزيع «الفيرميكمبوست»، ينطلق غدًا بالقاهرة أول ملتقى لمنتجى ومصدرى «الفيرميكمبوست» بمصر.

يهدف الملتقى إلى بدء حراك بجميع أنحاء مصر، بمشاركة جميع المهتمين بنشر ثقافة تربية ديدان «الكمبوست»، وتحويل الفضلات العضوية إلى سماد ديدان «الفيرميكمبوست»، والذي يتم استخدامه في كل دول العالم من أجل تحسين خواص التربة، والمساعدة على عملية التحول من الزراعات التقليدية إلى الزراعات النظيفة.

وقال محمد عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة والعضو التنفيذي لمجموعة «فيرمجيبت» لتجميع وتدوير المخلفات وإنتاج سماد الديدان الحيوي «رينبو فارم»، إنه سيتم على هامش الملتقى الإعلان عن إنشاء الجمعية المصرية لمربي ديدان السماد.

وأضاف عبدالعزيز أنه سيتم عقد لقاء بشكل دوري، في شهر يناير من كل عام، لمناقشة آليات سبل تطوير صناعة سماد الديدان بمصر والمنطقة العربية، وتطبيق استخدام سماد الديدان في التحول من الزراعات التقليدية إلى الزراعات النظيفة.

يجمع اللقاء نخبة من علماء الزراعة العضوية، وعلماء تدوير المخلفات، ونخبة من المستثمرين في مجالات الزراعة وتدوير المخلفات العضوية باستخدام ديدان «الكمبوست»، والمهتمين من الجمعيات والمؤسسات الأهليه الداعمة لنشر تطبيقات تدوير المخلفات عن طريق ديدان الكمبوست، ولفيف من رجال الإعلام والصحافة والاستثمار.

وتم اختيار الدكتور كمال الدسوقي، رئيس المنظمة العربية للتنمية المستدامة، ضيف شرف الملتقى، بحضور الدكتور خالد غانم، أستاذ العلوم البيئية والزراعات المستدامة بجامعة الأزهر، والدكتور خالد الزعبلاوي أستاذ تدوير المخلفات بجامعة الأزهر، والدكتورة أمل عبدالستار، والدكتور إسلام البدوي، والدكتور هشام حجاج.

حل كل من الفنانة الكبيرة هالة فاخر، وأحمد الشيخ، لاعب النادى الأهلي، وصلاح الموجى، الذى استطاع أن يقف أمام الإرهابى فى حادثة حلوان، مساء أمس الجمعة، ضيوفًا على النجم أشرف عبدالباقى ونجوم فرقته "مسرح ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل