المحتوى الرئيسى

اليوم| أبو ريدة يطير للمغرب ووصول النقاز ومواجهات نارية بالكالتشيو والليجا

01/06 12:20

تشهد الساحة الرياضية اليوم السبت، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي.. وفيما يلي نستعرضها لكم خلال التقرير التالي.

- المصرى يُقيد إسلام عيسى في قائمته استعدادًا للسوبر

ينهى الجهاز الإداري بالنادي المصري اليوم السبت، إجرءات قيد اللاعب إسلام عيسى، بقائمة الفريق باتحاد الكرة، وكذلك إجراءات سفره مع الفريق إلى الإمارات لخوض مباراة السوبر أمام الأهلي، والمقرر إقامتها الجمعة المقبل، على استاد هزاع بن زايد.

وكان مجلس إدارة المصري أتم إجراءات التعاقد مع إسلام عيسى لاعب خط وسط نادى النصر القاهري، بعقد يمتد إلى خمسة مواسم ونصف، اعتبارا من فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

- النقاز يصل إلى القاهرة لتوقيع الكشف الطبي في الزمالك

يصل الدولي التونسى حمدي النقاز، الظهير الأيمن الجديد للزمالك، اليوم السبت، إلى القاهرة، من أجل الخضوع للكشف الطبي، وتوقيع عقود انضمامه لقلعة ميت عقبة، لمدة 4 مواسم مقبلة بشكل رسمي.

وكان الزمالك اتفق مع النجم الساحلي على إتمام الصفقة بشكل رسمي مقابل 700 ألف دولار يتم سدادها على دفعتين الأولى 500 ألف دولار والثانية 200 ألف دولار بعد شهر.

- الأهلي يبدأ معسكره المغلق استعدادًا للقمة 115

يدخل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي اليوم السبت، معسكره المغلق استعدادًا لمواجهة الزمالك مساء الإثنين المقبل على استاد القاهرة، في القمة 115 بالجولة الـ17 لمسابقة الدوري الممتاز.

ويتدرب الفريق الأحمر على ملعب التتش بالجزيرة، ثم يختار الجهاز الفني بقيادة حسام البدري القائمة التي ستتواجد في المعسكر المغلق، ومن المنتظر أن تشهد غياب سعد سمير بسبب خوف الجهاز الفني من الاعتماد عليه في القمة، خاصة أنه شارك منذ الأمس فقط في التدريبات الجماعية التي عاد إليها بعد شفائه من آلام جذع الكاحل.

- الأهلي يحدد مصير حسام عاشور من القمة

يخضع حسام عاشور لاعب وسط الأهلي لفحص طبي جديد اليوم السبت، لتحديد موقفه من المشاركة في قمة الزمالك الـ115، وكان عاشور خضع لبرنامج علاج طبيعي للتخلص من إجهاد العضلة الضامة الذي تسبب في غيابه عن مباراة النصر الأخيرة، وفضل الجهاز الفني إراحته تمامًا قبل أن يشارك في المران الجماعي منذ يومين.

- الزمالك يدخل معسكر القمة

يدخل فريق الزمالك معسكرًا مغلقًا بداية من اليوم السبت، استعدادًا لمواجهة الأهلي في قمة الجولة السابعة عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويخوض الزمالك مرانه اليوم على ملعب النادي الأبيض بقلعة ميت عقبة ثم سيعلن الجهاز الفني للفريق الأبيض عن القائمة التي ستدخل معسكر المباراة.

- أبو ريدة يطير إلى المغرب لحضور اجتماعات الاتحاد الإفريقى

يتوجه هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، إلى المغرب اليوم لحضور اجتماعات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

كان أبو ريدة حضر احتفالية الكاف لتوزيع جوائز "الأفضل" والتي فاز فيها محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب، وهيكتور كوبر أفضل مدرب، ومنتخب مصر أفضل منتخب.

- أحمد الشيخ يبدأ مشواره مع الاتفاق السعودي

يبدأ أحمد الشيخ صانع ألعاب الأهلى مشواره اليوم السبت مع نادى الاتفاق السعودى الذى حصل على خدمات اللاعب لمدة 6 شهور مقبلة وحتى نهاية الموسم، وسيتواجد اللاعب فى تدريبات الفريق السعودى بالدمام ليبدأ الاستعداد للقاء الشباب فى الدورى.

ويحتل الاتفاق حاليا المركز قبل الأخير، برصيد 14 نقطة، إذ حقق 4 انتصارات فقط الموسم الحالى، كما تفصله نقطتان عن متذيل الترتيب الرائد.

يذكر أن الشيخ هو ثالث لاعب أهلاوى ينتقل للدورى السعودى فى الميركاتو الشتوى بعد عماد متعب المنضم لصفوف التعاون ومؤمن زكريا المنتقل لصفوف أهلى جدة.

- فراعنة اليد في مواجهة فرنسا استعدادًا لأمم إفريقيا

يواجه اليوم السبت، منتخب كرة اليد الأول بقيادة مديره الفنى مروان رجب نظيره الفرنسى "بطل العالم " فى إطار ثانى مواجهات دورة فرنسا الودية الدولية "الدورى الذهبى" التى يشارك فيها الفراعنة فى إطار الاستعداد لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون يناير الجارى.

كان منتخب كرة اليد قد تلقى خسارة فى أولى لقاءاته بهذه المنافسة أول أمس الخميس بنتيجة 37 /21 أمام الدنمارك.

وتضم قائمة اللاعبين المشاركين فى هذه الدورة، كريم هنداوى ومحمد على وعمر الوكيل "بكار" وكريم أيمن وخالد وليد وإسلام حسن، وأحمد الأحمر، وعلى زين، ومهاب حسام وأبو الفتوح أحمد "حماصة" وممدوح طه ومحمد إبراهيم ويحيى خالد وإبراهيم المصرى ووسام سامى نوار ومحمد سند ومحمد ممدوح هاشم فضلا عن محمد هتلر الذى انضم بدلا من يحيى الدرع للإصابة، فيما يرافق البعثة كرام كردى المشرف العام على المنتخب .

- الأهلي يواجه الجزيرة في نهائي دوري كرة السلة

تختتم اليوم منافسات بطولة دورى المرتبط لكرة السلة رجال، لتحديد بطل الدورى، إذ يلتقى الأهلى مع الجزيرة على لقب البطولة، بينما الزمالك مع سبورتنج على المركزين الثالث والرابع.

ويلتقى الأوليمبى مع الاتصالات على المراكز من التاسع إلى الثانى عشر، بينما تكون مواجهة الترام و 6 أكتوبر على المراكز من الثالث عشر وحتى السادس عشر.

- السيتي يصطدم ببيرنلي ووتشيلسي في مهمة سهلة بكأس الاتحاد

تستكمل اليوم مباريات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد أن ضمنا كل من ليفربول ومانشستر يونايتد التأهل إلى الدور الرابع أمس، ويستقبل اليوم مانشستر سيتي نظيره بيرنلي في تمام الساعة الخامسة مساء على ملعب الاتحاد في المواجهة الرابعة بين الفريقين في الكأس، حيث سبق وأن حقق السيتي الفوز في مباراتين مقابل التعادل في مباراة واحدة، وتواجها في هذا الدور من قبل موسم 1990- 1991 وسجل كولين هيندري هدف السيتي الوحيد.

وفيما يلي أبرز مواجهات اليوم في كأس الاتحاد:

- (فليتوود تاون × ليستر سيتي) الساعة 2.45.

- (كوفنتري سيتي × ستوك سيتي) الساعة 5.

- (مانشستر سيتي × بيرنلي) الساعة 5.

- (إكسترستي × وست بروميتش ألبيون) الساعة 5.

- (نوريتش سيتي × تشيلسي) الساعة 7.30.

4 مواجهات ساخنة في الدوري الإسباني

تفتتح اليوم الجولة الثامنة عشر من عمر الدوري الإسباني (الليجا)، في تمام الساعة الـ2 عصرًا، حينا يستضيف نادي أتلتيكو مدريد نظيره خيتافي، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، بقيادة الحكم خوسيه مونويرا مونتيرو.

وفيما يلي مواجهات اليوم في الليجا:

- (أتلتيكو مدريد × خيتافي) الساعة 2.

- (فالنسيا × جيرونا) الساعة 5.15.

- (لاس بالماس × إيبار) الساعة 7.30.

- (إشبيلية ريال ×  بيتيس) الساعة 9.45.

تختتم الجولة العشرين من عمر الدوري الإيطالي (الكالتشيو)، اليوم السبت، في تمام الساعة الـ9.45 مساءً، حين يستضيف نادي كالياري نظيره يوفنتوس، على ملعب سانت إيليا، بقيادة الحكم جيانباولو كالفاريزي.

وفيما يلي مواجهات اليوم في الكالتشيو:

- (تورينو ×  بولونيا) الساعة 1.30.

- (ميلان × كروتوني) الساعة 4.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل