المحتوى الرئيسى

صحيفة بريطانية: على باكستان إنهاء «لعبة الاحتيال»

01/06 13:01

علقت صحيفة "تايمز" البريطانية، اليوم السبت، على إيقاف الولايات المتحدة مساعداتها الأمنية لباكستان قائلة: "باكستان، التي كانت في الماضي متحالفة مع الغرب في الحرب الباردة والحرب على الإرهاب، تحولت إلى شريك غير موثوق".

وأضافت "تايمز"، "أنها تدعم منذ سنوات، متمردين كجزء من استراتيجية ترمي إلى زعزعة الاستقرار في أفغانستان والتضييق على الهند".

وأكدت الصحيفة أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان محقا في إدانة الاتجاه المؤذي الذي سلكه هذا الحليف المزعوم، وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن بلاده دعمت باكستان خلال الـ15 عامًا الأخيرة بأكثر من 33 مليار دولار، وعلى الرغم من ذلك فتمكنت حركة طالبان وشبكة حقاني، اللتان تصنفهما الولايات المتحدة على أنهما منظمتان إرهابيتان، من إيجاد ملاذ آمن في باكستان".

ورأت الصحيفة أنه على باكستان أن "تنهي لعبة الاحتيال التي تقوم بها، وأنها لا يحق لها أن تحصل على أموال لمحاربة الإرهاب طالما أنها تقوم سرًا بأشياء مشتركة مع هؤلاء الذين يسعون إلى تدمير أفغانستان".

واختتمت الصحيفة تعليقها بالقول إن على باكستان أن تدرك أن مشاكلها ستزداد حدة في حال جرى طرد الولايات المتحدة من جنوب آسيا، وطالبت باكستان بأن تضطلع بمسئوليتها الإقليمية.

كانت الولايات المتحدة أعلنت الخميس الماضى، أنها أوقفت المعونات الأمنية إلى باكستان كخطوة أولى بسبب سياستها مع طالبان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل