المحتوى الرئيسى

انضمام "نقابة الضيافة الجوية" إلى الاتحاد العام لعمال مصر

01/06 13:14

أعلن أسامة عبد الباسط نقيب الضيافة الجوية المصرية، اليوم السبت، انضمام النقابة" إلى الاتحاد العام لعمال مصر، بالاتفاق مع الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وقال عبد الباسط، في بيان صحفي وصل "مصراوي" إنه بناءً على ذلك فأنه سيتم تغيير المسمى فى التعاملات الرسمية إلى اللجنة النقابية للضيافة الجوية المصرية، وإلى بقاء النقابة ككيان مستقل ماديًا عن نقابة أعمال النقل الجوى، إضافة إلى أن ‏جميع أعضاء النقابة يصبحون مباشرة أعضاء بنقابة النقل الجوى، وسيتم خصم اشتراكاتهم من جديد على شرائط القبض، ويحق لهم دخول الانتخابات القادمة لمن يرغب.

وأوضح أنه وفقاً للقانون الجديد من الوارد بقاء النقابة على وضعها الحالى تم الاتفاق على النقاط التالية لتنضم النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية إلى الاتحاد العام لعمال مصر.

• تغيير المسمى في التعاملات الرسمية إلى اللجنة النقابية للضيافة الجوية المصرية. 

• بقاء النقابة ككيان مستقل مادياً عن نقابة أعمال النقل الجوى.

• ‏جميع أعضاء النقابة يصبحون مباشرة أعضاء بنقابة النقل الجوى وسيتم خصم اشتراكاتهم من جديد على شرائط القبض، ويحق لهم دخول الانتخابات القادمة لمن يرغب.

• وفقاً للقانون الجديد، من الممكن بقاء النقابة على وضعها الحالى ولكن هذا يعنى استمرار المشاكل والمواجهات لما لا نهاية ، ولكن دون شرعية تمثيلكم فى قضاياكم ومشاكلكم داخل الشركة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل