المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تجمد دعمًا لـ«لأونوروا» بـ125 مليون دولار

01/06 11:09

أوقفت الولايات المتحدة دعما بقيمة 125 مليون دولار من تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بعد أيام من تهديدات الإدارة الأمريكية بوقف تقديم مساعدات للفلسطينيين في المستقبل.

وذكر 3 دبلوماسيون غربيون، أن المبلغ يعادل ثلث المساعدات الأمريكية السنوية المقدمة للوكالة، وكان من المفترض وصوله بحلول الأول من يناير الجاري، ولكن تم حجبه، وفقا لـ(axios.com)

ويعتبر القرار محاولة ضغط من إدارة الرئيس الأمريكي ترامب للضغط على الوكالة، والتي تعتبرها الولايات المتحدة متحيزة ضد إسرائيل وأمريكا نفسها، وتتخذ قرارات مسيسة.

وقال مصدر بالخارجية الأمريكية، لم يفصح الموقع الإخباري عن هويته، إن عدم نقل الأموال في موعدها المقرر لا يعني تجميدها، وأنه لا تزال هناك مداولات حتى منتصف يناير الجاري لتقرير ما ستفعله إدارة ترامب.

وأضاف، أن خفض هذا الجزء الكبير من التمويل الأميكيي سيكون كارثيا للمنظمة وسيعوق عملها وقد يؤدي إلى عواقب سلبية على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان.

جدير بالذكر، أن الولايات المتحدة تعد أكبر مانح للمنظمة التابعة للأمم المتحدة والمختصة بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقررت الإدارة الأمريكية في الـ6 من ديسمبر الماضي، الاعتراف بالقدس رسميا عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن إليها بدلا من تل أبيب.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل