المحتوى الرئيسى

55 لاعبا ولاعبة من مصر و13 دولة فى البولينج بالألعاب الإقليمية التاسعة بأبوظبى 2018 - صوت الأمة

01/06 10:30

أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية من مقرها الرئيسى بالقاهرة اليوم خلال بيان صحفى أصدرته اليوم السبت، عن أعداد اللاعبين والرياضات التي سوف تشهدها الألعاب الإقليمية التاسعة (الألعاب التجريبية) للأولمبياد الخاص والتى ستقام في الفترة من 17 وحتى 22 مارس 2018 بأبوظبى تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى.

وتشارك في الألعاب الإقليمية التاسعة33 دولة عبارة عن 18 دولة من دول المنطقة بالإضافة إلى مشاركة 15 دولة أوربية وأسيوية وافريقية تشارك ولأول مرة في الألعاب الإقليمية على اعتبار أنها ألعابا تجريبية للألعاب العالمية الصيفية أبو ظبى 2019.

وتشهد الألعاب 16 رياضة من بينها البولينج التي تشهد مشاركة 55 لاعبا ولاعبه عبارة عن 25 لاعبه و30 لاعبا من 14 دولة هي مصر، البحرين، إيران، العراق، الأردن، لبنان، عمان، قطر، سوريا، تونس، الإمارات. ومن الدول الأجنبية كندا وروسيا وماكا.

حيث أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية والتى تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات والدكتور عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الألعاب والمسابقات أعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين في رياضة البولينج التي تشهدها الألعاب.

وكان المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي قد طلب من اللجنة الفنية بضرورة التنسيق مع مدراء الرياضة والألعاب والمسابقات ببرامج المنطقة المختلفة على ضرورة متابعه أي أخر التعديلات الخاصة بقوانين الرياضات إلى 16 التي تشهدها الألعاب الإقليمية، وكذلك مراعاة قواعد اختيار اللاعبين ومراعاة تطبيق القواعد الدولية في اختيارات اللاعبين الذين يمثلون برامجهم في الألعاب سواء الإقليمية أو العالمية.

حيث تشارك مصر بلاعبين ولاعبتين، والبحرين بلاعبين، وايران بلاعبين ولاعبتين، والعراق بلاعبين ولاعبتين، والأردن تشارك بلاعبين، ولبنان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وعمان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وقطر تشارك بلاعبين ولاعبتين، وسوريا تشارك بلاعبين ولاعبتين، وتونس تشارك بلاعبين ولاعبتين، بينما تشارك الإمارات بثمانى لاعبين وثمانى لاعبات بصفتها الدولة المنظمة، ومن الدول الأجنبية كندا تشارك بلاعبين ولاعبتين، وروسيا تشارك بلاعبين ولاعبتين وتشارك ماكيا بلاعبين ولاعبتين .

تم إدخال البولينج كرياضة في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1975. والبولينج هو إحدى أكثر رياضات الأولمبياد الخاص نموا وانتشارا. وعلى الرغم من أنه يتم إدخال بعض التعديلات على هذه الرياضة بما يتناسب مع اللاعبين ذوي الإعاقات الفكرية، إلا أن معظم هؤلاء اللاعبين يتسابقون في إطار نفس القوانين والظروف التي تحكم اللاعبين المحترفين.

ويبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الذين يتسابقون في رياضة البولينج حاليا 127604 لاعبا، يمثلون 76 برنامجا حول العالم. وبلغ عدد الدول التي شاركت في الألعاب الماضية التي أقيمت بالقاهرة 2014 سبع دول، مثلهم 27 لاعبا ولاعبه، كانوا عبارة عن 16 لاعبا، و11 لاعبه، من الإمارات، الأردن، العراق، قطر، لبنان، ليبيا، مصر.

وتقام المنافسات في مركز خليفة الدولي للبولينج والذى يحمل اسم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وقد أُقيم لاستضافة بطولة العالم للبولينج عام 1999.

وتضمن عمليات التجديد والتطوير التي خضع لها المركز مؤخرًا بقاءه كمركز رياضي حيوي يستمتع به الجميع. ويتميز المركز بصالات البولينج العالمية مع وجود شاشات لتسجيل النقاط فوق كل ممر وأنظمة برونزويك فيكتور بلاس لتسجيل النقاط. كما يضم المركز 13 طاولة بلياردو وستة طاولات لتنس الطاولة وثلاثة مطاعم ومتجرين للمعدات الرياضية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل