المحتوى الرئيسى

تعرف على أزمة منتصف العمر لدى الرجال وطرق علاجها

01/06 08:42

انتشر كثيرا فى الأيام الأخيرة ما يسمي بأزمة منتصف العمر لدي الرجال، فنلاحظ على الكثير منهم يحاول إظهار أنه رجل عصامي ويتميز بالنجاح فى حياته ككل من عمل وحياة زوجية وأسرية، ولكن عند بلوغ سن ال40 أو أكبر من ذلك نلاحظ عليه أن سلوكه بدأ فى الإنحراف، حيث يحضر تجمعات مع أصدقاء جدد يجلسون في شقة أحدهم أو على المقهى يقومون بشرب السجائر والمخدرات والإكثار من مصادقات النساء وحب تعدد الزوجات بدون مبرر شرعي يبيح هذا.

ففى إطار هذا السياق يوضح الدكتور مصطفي أبو العزايم "استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان " أن على الرجل قبل تعرضه لهذه الأزمة محاولة مقاومتها بهذه الخطوات.

- على كل رجل أن يستعد جيدا لمواجهة هذه الأزمة قبل حدوثها وذلك عن طريق تحقيق إنجازات حقيقية راسخة ومتراكمة في مراحل الشباب مشيرا إلى أهمية تحقيق التوازن بين العطاء النفسي والعطاء للآخرين بقدر المساواة.

- محاولة وضع أهداف للوصول إليها وأهداف أخرى بديلة تعوضنا ن عدم الوصول للأهداف الأساسية بحيث لا يشعر الفرد بالتقصير فى حق نفسه. 

- نحرص على أن تكون لحياتنا معنى يتجاوز حدود ذاتنا فهذا يجعلنا دائما لدينا قدرة على تقبل أنفسنا فى جميع مراحلها من الطفولة وحتى الشيخوخة وهذا يجعلنا نشعر بالرضا الذي هو أساس السعادة. 

- ووجود علاقة قوية بالله تحمينا من تقلبات الأيام وجحود البشر وترجعنا دائما إلى الطريق الصحيح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل