المحتوى الرئيسى

أخبار سوريا اليوم السبت 6-1-2018

01/06 13:46

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، السبت، 6 - 1 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. انتزاع عشرات القرى من أيدي المعارضة

أفادت مصادر سورية بتمكن قوات الجيش من السيطرة على 84 قرية والبلدات من قبضة المعارضة منذ أكتوبر الماضى بجنوب محافظة إدلب.

وأضافت المصادر - وفقا لقناة (العربية) الإخبارية اليوم السبت، أن القوات السورية سيطرت خلال اليوم الماضيين فقط على 14 قرية على الأقل، وأنها تعتمد فى هجماتها على الضربات الجوية المكثفة لإجبار مسلحى المعارضة على الانسحاب، تمهيدا لدخولها البرى.

وأشارت المصادر إلى تكثيف القوات السورية من هجماتها الصاروخية على قرية الشيخ بركة جنوب محافظة بركة تمهيدا لاقتحام ناحية سنجار الاستراتيجية.

أخبار سوريا اليوم.. الجيش يقترب من فك الحصار بمدينة حرستا

من ناحية أخرى أفادت مصادر عسكرية سورية بأن الجيش السورى اقترب من فك الحصار عن إدارة المركبات بمدينة حرستا شرق العاصمة دمشق.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الاخبارية اليوم السبت، عن هذه المصادر قولها أن العمليات العسكرية تتواصل حتى الآن لتحرير إدارة المركبات من قبضة المجموعات المسلحة، مضيفة أن قوات الجيش تعمل على تأمين المنطقة لتوفير ممر آمن للمحاصرين.

وكان سلاح الجو السورى قد شن أمس غارة جوية دمرت أحد المقرات القيادية للمجموعات المسلحة فى محيط إدارة المركبات، كما دمر غرفة عمليات تنظيم "جبهة النصرة" فى حرستا.

أخبار سوريا اليوم.. مشاورات مع موسكو حول مرافقة قوافل المساعدات الأممية

أكد المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، أن العسكريين الروس أجروا مشاورات مع وزارة الخارجية السورية حول التعاون المشترك لمرافقة قوافل المساعدات الأممية لعام 2018

وأوضح المركز- فى بيان أوردته فضائية (روسيا اليوم) الإخبارية، الجمعة - أن المباحثات بين فريق العسكريين الروس وممثلى الخارجية السورية تطرقت إلى خطط التعاون المستقبلى فيما يتعلق بحماية ومرافقة قوافل المساعدات الإنسانية، والتى تعتزم الأمم المتحدة إرسالها خلال العام المقبل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل