المحتوى الرئيسى

أبل تعترف: هناك خلل في منتجاتي وهذا هو الحل

01/05 23:55

غير أن هذا الخلل غير موجود في ساعات أبل الذكية “أبل ووتش” Apple Watch

انضمت أبل Apple إلى قائمة الشركات التكنولوجية المعترفة بوجود خلل في رقائق الكمبيوتر في أجهزتها، والتي تسمح للقراصنة باختراقها وسرقة بياناتها.

وتردد خلال الأسبوع الجاري أخبارا عن خلل تقني في مليارات أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية حول العالم، أُطلق عليه اسم خلل ميلتداون Meltdown (وتعني الانصهار والانهيار) وسبيكتر Spectre (وتعني الشبح)، والتي يمكن للقراصنة استغلالها في اختراق الأجهزة وسرقة بياناتها.

وفيما تتسابق شركات التكنولوجيا لإصلاح هذا الخلل، أكدت أبل Apple أيضا أن منتجاتها من أجهزة كمبيوتر ماك Mac وهواتف آيفون iPhone وتابلت آيباد iPad تعاني من نفس الخلل، وأنها أصدرت تحديثات Patches للتخفيف من هذا الخلل، غير أن هذا الخلل غير موجود في ساعات أبل الذكية “أبل ووتش” Apple Watch.

وعلى الرغم من عدم وجود دليل حتى الآن على استغلال المخترقين لهذا الخلل، نصحت أبل مستخدميها بتحميل البرامج والتطبيقات من المصادر الموثوق فيها فقط لتجنب التطبيقات الخبيثة.

في نفس السياق، أعلنت جوجل Google أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظامها أندرويد Android، والتي تمثل أكثر من 80% من الهواتف عالميا، هي في أمان طالما قام المستخدم بعمل تحديثات الأمان الأخيرة للهاتف، كما ذكرت مايكروسوفت Microsoft أنها أصدرت بالفعل تحديثات لعلاج هذا الخلل للعديد من خدماتها.

واكتشف الخلل في العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل برقائق من صناعة شركتي إنتل Intel وإيه آر إم ARM، وهما الشركتان اللتان تسيطران تقريبا على سوق الرقائق الإلكترونية في العالم.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أكبر منافسي جوجل.. هل تستخدم أحدهم؟

إليك الحل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر

كيف تسببت كاميرات المراقبة في تعطل الإنترنت حول العالم؟

الجميع يؤكدون أن فيسبوك تستخدم الميكروفونات في هواتفنا الذكية للاستماع إلينا وفيسبوك تنفي

أعلنت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الهاتفين الذكيين آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وهما...

كشفت شركة أبل، اليوم الثلاثاء، عن الإصدار الثالث من ساعتها الذكية، Apple Watch 3،...

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل