المحتوى الرئيسى

مدير عام الأمن العام اللبناني: الشبكات الإسرائيلية فاعلة في البلاد

01/05 18:54

بيروت - (د ب أ):

قال المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم في حوار مع مجلة "الامن العام"، نشر اليوم الجمعة، أن الشبكات الإسرائيلية فاعلة في لبنان ومكافحتها مستمرّة .

وأضاف اللواء ابراهيم في حوار مع المجلة إن "قدرات الشبكات الارهابية اصبحت محدودة جدا بعد عملية فجر الجرود".

وتابع: "الشبكات الاسرائيلية في لبنان فاعلة وقائمة، وناشطة باستمرار، كذلك فإن مكافحتها مستمرة بالوتيرة عينها وعلى المستوى نفسه".

وشدد على أن التسوية السياسية في لبنان "مستمرة ولا بديل عنها"، متوقفا عند "الوحدة الوطنية التي رأيناها بأبهى صورها والالتفاف حول الدولة" بعد استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري.

وأضاف "الواقع يفرض أن تستمر هذه التسوية، والا سنعرض لبنان لمخاطر نحن في غنى عنها".

ورأى أن "النأي بالنفس نسبي، ولو كان هناك نأي بالنفس مطلق عن أزمات المنطقة، لما كنا في حاجة الى هذه الصيغة"، معتبراً أنه "من اجل ان لا ندخل لبنان في محاور كبيرة اعتمدنا هذه الصيغة، لا أكثر ولا أقل. لكل فريق في لبنان رأيه، والمطلوب ان لا يكون احد منا رأس حربة في هذا المحور او ذاك".

وأشار إلى أن إجراء الانتخابات النيابية "انعكاسا لعودة الحياة الطبيعية والديموقراطية الى البلاد بشكل واضح، عودة تكرس الاستقرار السياسي والاجتماعي"، مشيرا الى "الربط بين الاستقرار السياسي والامني، من دون الاستقرار السياسي ليس هناك استقرار امني".

وكشف اللواء ابراهيم أن لبنان "مثل كل البلدان معرض لتهديد أمني في أي لحظة. لكن هذا التهديد مضبوط بإيقاعه بشكل كبير نتيجة الجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية، وفي مقدمتها الجيش في مواجهة الارهابيين".

وقال "إننا لا نتخوف من إمكان حصول عمل إمني كبير"، نافياً وجود "مثل هذه المعلومات".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل