المحتوى الرئيسى

سفيتولينا تطيح بحاملة اللقب بليسكوفا وتبلغ نهائي برزبين للتنس

01/05 17:40

زادت ايلينا سفيتولينا إيقاعها بعد بداية سيئة لتطيح بحاملة اللقب كارولينا بليسكوفا اليوم الجمعة وتضرب موعدا مع الياكسندرا ساسنوفيتش الصاعدة من التصفيات في نهائي بطولة برزبين الدولية للتنس.

وتأخرت سفيتولينا المصنفة الثالثة 4-صفر أمام منافستها التشيكية صاحبة الضربات القوية في المجموعة الأولى قبل أن تستعيد إيقاعها لتحسم الانتصار بنتيجة 7-5 و7-5 في ساعة و39 دقيقة من اللعب.

وأصبحت ساسنوفيتش أول لاعبة صاعدة من التصفيات تبلغ نهائي برزبين بعدما نفضت عن نفسها اصابة في الساق لتفوز على انستاسيا سيفاستوفا المصنفة السابعة 7-6 و6-4 في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.

وبعد تأخرها في المجموعة الأولى انتفضت سفيتولينا لتفوز بسبعة من ثمانية أشواط تالية لتحسم المجموعة. وتقدمت اللاعبة الأوكرانية 5-2 في المجموعة الثانية لكن بليسكوفا لم تكن جاهزة للاستسلام وأنقذت نقطة لحسم المباراة قبل أن تتعادل 5-5.

لكن بليسكوفا ارتكبت خطأ مزدوجا منح سفيتولينا الفرصة للارسال لحسم المباراة وأكملت المصنفة السادسة المهمة بنجاح.

وفي وقت سابق بدأت ساسنوفيتش المصنفة 88 عالميا مباراتها بقوة لكنها سمحت لسيفاستوفا بتمديد المجموعة الأولى إلى شوط فاصل قبل أن تستعيد تألقها وتحصل على أفضلية.

ونتيجة تأثرها بخوض سابع مبارياتها في البطولة طلبت ساسنوفيتش وقتا للعلاج قبل المجموعة الثانية.

وعادت للملعب والضمادات تلف ساقيها وأنقذت نقطتين لكسر ارسالها لتتعادل 3-3 وكسرت ارسال منافستها في الشوط التاسع من المجموعة الثانية لتحسم الانتصار.

وقالت ساسنوفيتش "كنت أرغب حقا في بداية مثل هذه للموسم. الوصول للنهائي لا يكفيني. اللقب هو المهم. قد ينسى البعض وصيفة البطل لكن البطل لا ينساه الناس أبدا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل