المحتوى الرئيسى

بالصور والفيديو.. تعرف على الخماسي الذى أثار جدلاً في حفل تتويج صلاح

01/05 17:31

كتب - محمد يسري مرشد:

أثارت الفقرات الغنائية بحفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للأفضل فى 2017 جدلا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي واعتبرها البعض مبالغاً بها، حيث أهدرت الوقت بدون داع، عكس مثيلتها سواء فى الاتحاد الأوروبي أو الفيفا.

احتضنت العاصمة الغانية أكرا حفل الكاف لجوائز الأفضل فى 2017 مساء الخميس والذى أسفر عن فوز المصري محمد صلاح المحترف بنادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، ومنتخب مصر كأفضل منتخب، والأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة أفضل مدرب فى القارة.

ويقدم مصراوي خلال السطور القادمة معلومات عن الخماسي الذى غني فى حفل الكاف:

"تشيبوزور نيلسون أزوبويك" يعرف باسم "فيينو"، وهو مغني راب نيجيري ومؤلف أغان (ولد في 9 أكتوبر 1986)، بدأ حياته الموسيقية كمنتج في عام 2003 .

أولاميد أديديجي يعرف باسم أولاميد " بادو" مغني "هيب هوب" نيجيري ولد في ولاية لاجوس عام 15 مارس 1989 وحصل على العديد من الجوائز الموسيقية، فى نيجيريا.

"تيوا توبسافاج بالوون" مغنية نيجيرية وكاتبة أغان وممثلة ولدت في 5 فبراير 1980 حصلت على العديد من الجوائز مثل جائزة أفريكا ميوزك أوارد، وجائزتي ذي هيدز أواردز، وجائزة واحدة من قناة O ميوزك فيديو، وجائزة فيديو ميوزك، وجائزتي سيتي بيوبل إنتيرتينمنت.

"يوديجي إبراهيم بالوجون" يشتهر باسم "ويزكيد" مغن نيجيري وكاتب أغان، ولد فى 16 يوليو 1990، حصل على العديد من الجوائز وكان في المرتبة الخامسة على فوربس وقناة O قائمة 2013 من أفضل 10 أغنى الفنانين الأفارقة. وأصبح ويزكيد أول موسيقي نيجيري على الإطلاق لأكثر من مليون متابع على تويتر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل