المحتوى الرئيسى

تشافي مخاطباً ريبيري: الحياة في قطر مريحة والجميع سعداء

01/05 16:19

في لقاء خاص مع صحيفة "بيلد" قال نجم برشلونة السابق تشافي هيرنانديز إن الحياة في قطر مريحة جداً وإنها ملائمة جداً لأسر اللاعبين. وأضاف كابتن منتخب إسبانيا الأسبق ونجم برشلونة الذي انتقل للعب مع نادي السد القطري في صيف عام 2015، إن مستوى الدوري القطري شبيه بمستوى دوري الدرجة الثانية الإسباني، "هناك لاعبون جيدون وهناك لاعبون محليون يتعلمون من لاعبين دوليين ويتحسن مستواهم". 

وقال مايسترو خط وسط نادي برشلونة السابق إن لاعباً مثل فرانك ريبيري سيكون مرتاحاً جداً، لو انتقل للعب في قطر. "مستوى العيش هنا رائع جداً، إنها بلاد رائعة، وجيدة بالنسبة للأسرة، أبنتنا آسيا ولدت هنا. هنا كل شيء مريح والجميع سعداء، بالتأكيد مستوى كرة القدم هنا مختلف عن أوروبا. لكن فرانك ريبيري سيكون مرتاحا هنا وسيكون من الجميل انتقاله إلى هنا".

ريبيري في الدوحة خلال معسكري تدريبي مع بايرن

ولدى سؤاله من قبل صحيفة "بيلد" حول أي نادي يقترحه على ريبيري، قال تشافي، بالتأكيد نادي السد. من الجميل أن نلعب معاً هنا في نفس النادي". ووصف تشافي، ريبيري بأنه واحد من أفضل اللاعبين في أوروبا ومن أفضل لاعبي فرنسا.

يذكر أن عقد ريبيري مع بايرن ينتهي صيف عام 2018، بعد حوالي 11 عاماً من اللعب مع النادي البافاري ويبلغ من العمر الآن 34 عاماً. فهل سينتقل ريبيري إلى الدوحة للراحة ، بعد مسيرة كروية حافلة، أم سيبقى يصارع نفسه وزملاءه للبقاء في الدوريات الأوروبية؟.

عداء القفز الطولي الدنماركي دانييل فاغنر يقفز فرحاً بعد حصوله على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة التي نظمتها لندن مؤخراً.

يبدو الغطاس جاهير أوكامبو موراكين متوتراً قليلاً أثناء فترة قيلولته... ربما لأن الغطاس المكسيكي ليس نائماً، بل وسط استدارة تتطلب تركيزاً تاماً في بطولة العالم في بودابست في الغطس من متر واحد.

خلال بطولة الغولف المفتوحة في ساوثبورت في بريطانيا، فشل لاعب الغولف الهندي أنيربان لاهيري في وضع الكرة في الحفرة. غير أنه استطاع من خلال مضربه التقاط شروق الشمس في لقطة فريدة من نوعها.

لا، الصورة ليست مقلوبة ولم يتم التلاعب بها على الكمبيوتر. إذا ما تمعنت في الصورة ستجد السباحة الألمانية ميشيل زيمر تحت الماء ضمن مسابقة السباحة المهارية في العاصمة الهنغارية بودابست.

يا لها من ضربة حظ! خوذة دراجة فيها فتحات للتهوية، وإلا كان الدراج البلجيكي غريغ فان أفيرمايه مضطراً للبحث عن مياه باردة أثناء المرحلة السابعة من سباق فرنسا للدراجات.

فلاش أحمر وقبله آخر أحمر وأبيض، إذ شكل وضع سيباستيان فيتيل في سيارة الفيراري في سباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد في النمسا صورة بألوان متعددة.

تتصبب يد أليكس رانس عرقاً أثناء محاولة ضرب الكرة. جهد لاعب فريق "ريتشموند تايغرز" الأسترالي للرغبي لم يذهب سدى، حيث فاز فريقه في النهاية على منافسه "جي دبليو إس جيانتس" بواقع 64 مقابل 45 نقطة.

تعرض سائق الدراجات الهوائية (بي إم إكس) الأمريكي لوغان مارتن للسقوط عقب محاولته القيام بحركة استعراضية على هامش فعالية "إكس غيمز" في مينيابوليس الأمريكية.

تبدو الصورة جميلة، غير أن قفزة الأمريكية ماريا كوبورن وزميلتها أليسون جيبسون من لوح على ارتفاع ثلاثة أمتار لم يكن متزامناً، وهو ما أدى إلى حلولهما في المرتبة الحادية عشر في بطولة العالم المقامة في بودابست الهنغارية.

تمكن لاعب الكريكت الجنوب إفريقي هاشم أملا من إصابة الكرة بدقة في مبارة احتضنتها مدينة نوتينغهام الإنجليزية جمعت بين منتخبي إنجلترا وجنوب أفريقيا وانتهت بفوز الأخيرة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل