المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف يدعوا أئمة الشرقية لمحاربة الإرهاب والسعي لنشر أفكار الإسلام السمحة

01/05 14:35

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، لقاءً موسعًا بعدد من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بالمحافظة، بحضور الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف؛ للتأكيد على نشر قيم الإسلام السمحة في قوافل دعوية لمحاربة الإرهاب.

وأكد وزير الأوقاف، أهمية الخطاب الدعوي الوسطى؛ لنشر قيم الإسلام السمحة ومبادئة السامية، مشيرًا إلى ضرورة تنظيم قوافل دعوية للقرى والنجوع والكفور؛ لرفع درجة الوعي والإدراك بمجريات الأمور، وبناء مجتمع سليم قائم على احترام الآخر.

أضاف الوزير، أن البلاد تشهد ملحمة وطنية في أعمال البناء والتنمية، ولافتًا إلى الأنفاق الجديدة التي تم افتتاحها مؤخرًا أسفل قناة السويس، تمثل عبورًا جديدًا لتنمية سيناء؛ لمواجهة الأفكار المتطرفة، واستئصال البؤر الإرهابية؛ لدفع عجلة العمل والإنتاج.

أوضح «جمعة»، أن ما تحقق من إنجازات حقيقية وملموسة بمدينة حلايب وشلاتين، في الثلاث سنوات الأخيرة، تفوق 5 أضعاف ما تم خلال الثلاثين عامًا الماضية، في مجالات الإسكان والبنية التحتية «طرق - كهرباء - تليفونات»، ومؤكدًا أن الوزارة ستقوم ببناء وإعمار 100 بيت لأبناء المدينة.

وذكر الوزير، أن الوزارة ستتحمل تكلفة إنشاء 270 بيتًا لأهالي قرية الروضة في شمال سيناء، وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية منطقة بئر العبد بشمال سيناء؛ لتصبح مدينة نموذجية يُشار لها بالبنان.

وأكد «جمعة» أن كل ما يدور على أرض مصر من أعمال تنمية وبناء، يؤكد أننا أمام نقله نوعية وحضارية، ستنعكس أثارها بمردود جيد على حياة المواطنين.

وخلال اللقاء، أوضح وزير الأوقاف، أن الدولة تخوض حربًا شرسه في مواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة، والتي تمكنت من إسقاط دول بالمنطقة، وكذلك تتصدى مصر لحروب الجيل الرابع، كما تخوض الدولة معركة للتنمية والبناء وإقامة مشروعات قومية عملاقة، تعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وقال «جمعة» إننا نرسل رسالة من أرض الشرقية، أن مصر هي الحصن الحصين للدين الوسطي الصحيح، مما يتطلب دعم صمود الدولة المصرية ومواجهة الجماعات الإرهابية، والتي تقوم على فلسفة التشكيك في حدود الدولة؛ لزعزعة قضية الإنتماء والولاء للوطن.

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بدور وزارة الأوقاف، وتعاونها المثمر والبنًاء مع المحافظة، في إنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد، مؤكدًا أهمية عقد هذه اللقاءات مع الأئمة والدعاة؛ إيمانًا بأهمية التواصل للتأكيد على خطة عمل الوزارة بنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين السمحه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل