المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف: الدولة تخوض معركة التنمية والبناء

01/05 12:51

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن البلاد تشهد ملحمة وطنية في أعمال البناء والتنمية، لافتًا إلى الأنفاق الجديدة والتي تم افتتاحها مؤخرًا تمثل عبورًا جديدًا لتنمية سيناء لمواجهة الأفكار المتطرفة واستئصال البؤر الإرهابية لدفع عجلة العمل والإنتاج.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الشرقية اليوم الجمعة، استقبله خلالها المحافظ اللواء خالد سعيد، وعقد لقاء موسعًا بعدد من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بالمحافظة، بحضور الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف واللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام للمحافظة.

وحرص "جمعة" في بداية لقائه بأئمة الشرقية على تهنئة اللاعب محمد صلاح بحصوله على جائزة أحسن لاعب فى أفريقيا وحصول المنتخب القومي كأفضل المنتخبات أفريقيًا، مؤكدًا أن ذلك من بشائر العام الجديد 2018 والذي يشهد انجازات حقيقية ملموسة بمدينة حلايب وشلاتين في ثلاث السنوات الأخيرة تفوق خمس أضعاف ما تم خلال الثلاثين عام الماضية في مجالات الإسكان والبنية التحتية "طرق – كهرباء – تليفونات".

  ولفت إلى أن الوزارة ستقوم ببناء وإعمار 100 بيت لأبناء المدينة، كما ستقوم الوزارة بتحمل تكلفة إنشاء 270 بيت لأهالي قرية الروضة في شمال سيناء، وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية منطقة بئر العبد بشمال سيناء لتصبح مدينة نموذجية يُشار لها بالبنان تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن كل مايدور على أرض مصرنا الغالية من

وذكر وزير الأوقاف أن الدولة تخوض حربًا شرسة في مواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة والتي تمكنت من أسقاط دول حولنا بالمنطقة، كما تخوض الدولة معركة للتنمية والبناء وإقامة مشروعات قومية عملاقة تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، مؤكدًا أهمية الخطاب الدعوي الوسطي لنشر قيم الإسلام السمحه ومبادئة السامية مشيرًا إلى ضرورة تنظيم قوافل دعوية لتوجه للقرى والنجوع والكفور لرفع درجة الوعي والإدراك بمجريات الأمور وبناء مجتمع سليم قام على إحترام الآخر.

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بدور وزارة الأوقاف وتعاونها المثمر و البناء مع المحافظة في إنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد، مؤكدًا أهمية عقد هذه اللقاءات مع الأئمة والدعاة إيماناً بأهمية التواصل للتأكيد على خطة عمل الوزارة بنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين السمحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل