المحتوى الرئيسى

"إيران تسعى للانتقام عبر بوابة الحوثيين".. المليشيات تحاول استهداف السعودية بصاروخ بالستي - صوت الأمة

01/05 12:32

لم تتوقف تهديدات مليشيات الحوثيين، للمملكة العربية السعودية، فبعد ثلاث محاولات فاشلة لاستهداف المملكة بصاروخ بالستى، كان أحدهما يستهدف مكة المكرمة، وتم اعتراضه، واصل الحوثيون تهديداتهم للرياض، في ظل تهديدات إيران بالرد بعد انتفاضة المتظاهرين الإيرانيين، ضد نظام الملالي. حيث اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخا بالستيا للمرة الرابعة تم إطلاقه من اليمن.

الحوثيون ومن وراءهم إيران التي تدعمهم بهذا النوع من الصواريخ، يحاولون بشتى الطرق، تهديد المملكة التي تتزعم التحالف العربي الذي يقاتل الحوثيين في اليمن، ويواجه محاولات التوسع الإيراني في المنطقة، حيث ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية منذ قليل، أن قوات الدفاع الجوي السعودي تعترض صاروخا بالستيا أطلق من اليمن باتجاه مدينة نجران.

 يأتي هذا الصاروخ بعد ساعات من تهديد الجيش الإيراني، الذي تعهدت بأن إيران سترد بالمثل على الدول التي زعم أنها تدعم "مثيري الشغب" في البلاد على خلفية موجة الاحتجاجات المستمرة منذ الأسبوع الماضي.

يبدو أن التهديد جاء سريعا، فحليفة إيران في اليمن، المتمثلة في مليشيات الحوثي، ما لبثت أن أطلقت صاروخ بالستي باتجاه المملكة العربية السعودية، إلا أن المملكة كالعادة اعترضت هذا الصاروخ للمرة الرابعة.

وفي هذا السياق يقول، طارق أبو السعد، الخبير في شئون الحركات الإسلامية، إن المملكة العربية السعودية  تقود  حلف في المنطقة، وإيران ترى هذا الحلف ضد مصالحها وتم الاشتباك بينهم في الأرض اليمنية، وتصاعدت الأزمة  المكتومة بينهم  خصوصا بعد حماية إيران لقطر ضد التحالف المقاطع لقطر ومع انتشار حالة الغضب الشعبي في إيران، أرادت طهران أن تنتقم من السعودية عبر حليفها الحوثيين.

وأضاف أبو السعد لـ"صوت الأمة"، أن  الصاروخ انطلق من الجنوب اليمني باعتباره الجزء الذي يعادي السعودية علانا وهذه الرسائل سترد عليها السعودية  بهجمة كبيرة على بعض الشخصيات الميدانية الإيرانية التي تعمل في اليمن.

فيما قال أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن هذه الخطوة التي قامت بها مليشيات الحوثي تعد ترجمة لتصريحات مستشار الأعلى للأمن القومي الإيراني حينما هدد بشكل واضح وصريح وقال بأن ردة فعلنا ستكون غير متوقعة تجاه الرياض.

وأضاف عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، لـ"صوت الأمة"، أن الحوثيين هم أداة إيران لتهديد دول الخليج، وبالتالي فالصواريخ التي تمدها إيران للحوثيين تستخدمها تلك المليشيات لتهديد المنطقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل