المحتوى الرئيسى

محافظة جنوب سيناء تشهد حالة من الطقس السيئ والثلوج تغطي قمم جبال سانت كاترين

01/05 12:16

تشهد محافظة جنوب سيناء حالة من الطقس السيئ بجميع مدن المحافظة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح خفيفة محمله بالرمال.

أكد اللواء خالد متولي مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن هيئة الأرصاد الجوية أرسلت بيانًا تفيد احتمالية تعرض المحافظة لرياح تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة وأيضًا تُعطى إحساس بالبرودة، كما تؤثر على حركة الملاحة بخليجي العقبة والسويس، بالإضافة إلى تكاثر السحب مع احتمال سقوط أمطار.

وأضاف مدير مركز العمليات، أنه تم إخطار جميع مدن المحافظة باتخاذ كافة التدابير واتباع الإرشادات اللازمة التي تقلل من الأثار الناجمة عن سوء أحوال الطقس خلال الفترة المقبلة مع التأكيد علي كافة استعداد المعدات الثقيلة وتفقد جميع مخرات السيول للتأكد من جاهزيتها.

وتشهد جميع مدن المحافظة انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، خلال فترة النهار أو الليل.

وأكد المهندس السيد عبدالصادق رئيس مدينة سانت كاترين، أن المدينة تشهد حالة من الانخفاض الشديد في درجات الحرارة والسحب تغطي سماء المدينة، وتكونت الثلوج الخفيفة على قمم الجبال، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وتجهيز المعدات الثقيلة وفتح مراكز الإغاثة وتجهيزها على أعلى مستوى تحسبًا لأي حالات طارئة.

وأضاف رئيس المدينة، أنه تم تطهير مخرات السيول بالكامل السدود والسواتر المائية والمصدرات لمنع تسرب المياه إلى الوحدات السكنية.

على جانب آخر أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم إغلاق ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء في تمام الساعة السادسة صباحًا نظرًا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح، التي بلغت 32 عقدة جنوبي والضغط 1010 درجة وارتفاع الأمواج ما بين 3 إلى 4 أمتار وحالة البحر مضطربة؛ حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل