المحتوى الرئيسى

بالصور.. سيارات "لكزس" الفاخرة في السوق المصري

01/05 10:43

أطلقت شركة تويوتا سيارتها الفاخرة "لكزس" في السوق المصرية مع بداية 2018، بعد توقيع اتفاق. 

وقال أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لـ"تويوتا إيجيبت": "أبرمت الشركة توزيع العلامة التجارية لكزس في مصر بإمكانياتها ومكانتها المعروفة لدى عشاق الطرازات الفاخرة".

وأضاف: "لكزس بمختلف طرازاتها ستمثل إضافة حقيقية وقوية لسوق السيارات في مصر، وهو ما يمثل استكمالا لما بدأته تويوتا إيجيبت في توفير طرازات واختيارات متنوعة ومناسبة لتلبي احتياجات مختلف القطاعات والعملاء في مصر".

ورحب السفير الياباني بالقاهرة، تاكيهيرو كاجاوا، بإعلان شركة تويوتا، بوصفه دليلاً على تنامي اهتمام الشركات اليابانية بالسوق المصرية الواعدة، كما عبر عن تمنياته بأن مزيدا من التطورات سوف تتوالى كنتيجة لتطور العلاقات الثنائية المهمة بين مصر واليابان، التي دخلت مرحلة جديدة.

ووفق بيان، تم إنشاء خط تجميع السيارة تويوتا فورتشنر، أحد موديلات تويوتا إيجيبت بالهيئة العربية للتصنيع في عام 2012، باستثمارات بلغت 8.5 مليون دولار أمريكي، كما تم تدشين خط تجميع الجيل الجديد من تويوتا فورتشنر في يوليو 2017 في حضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والسفير الياباني.

وبلغ عدد الشركات المؤسسة لدى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لدولة اليابان 65 شركة، وتسهم هذه الشركات في رأس المال المصدر بـ303.2 مليون دولار بخلاف 500 مليون دولار استثمارات في مجال البتروكيماويات.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل