المحتوى الرئيسى

«أبرز 10 فيديوهات فى التوك شو».. خروج ماكينة الحفر الرابعة لأنفاق بورسعيد بعد عبورها أسفل قناة السويس.. تعليق ناري من مصطفى بكري على زيارة سعد الدين إبراهيم لإسرائيل.. والقرموطي يمتطي حمارا على الهواء

01/05 02:04

تناولت برامج «التوك شو» أمس، الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة.. وإلى أبرز الفيديوهات.

خروج ماكينة الحفر الرابعة لأنفاق بورسعيد بعد عبورها أسفل قناة السويس

عرضت قناة أكستر نيوز فى خبر عاجل يفيد بخروج ماكينة الحفر الرابعة بأنفاق بورسعيد بعد عبورها أسفل قناة السويس.

أنهت ماكينة حفر أنفاق بورسعيد العملاقة تحت قناة السويس أعمالها اليوم، الخميس، لحفر الأنفاق في إنجاز جديد يسبق الزمن ويؤكد قوة وعزيمة الإرادة المصرية، حيث كان من المقرر الانتهاء منها نهاية الشهر الجاري.

شهد الاحتفال خروج الماكينة الألمانية بعد إنهاء عملها، الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة الاقتصادية، والمهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وقيادات شركة المقاولون العرب.

كانت كميات الحفر بلغت في أول نفقين نحو مليون متر مكعب، بينما تم إنهاء أعمال الردم لزوم تحسين خواص التربة بمنطقة التجهيزات ومداخل ومخارج الأنفاق شرق وغرب القناة بمعدل مليوني متر مكعب، أما الخرسانة المسلحة المستخدمة في أنفاق قناة السويس فوصلت إلى مليون ومائتي ألف متر مكعب، بينما بلغت كميات الحديد المستخدمة مائة ألف طن.

ومنذ فترة وصلت ماكينة الحفر إلى غرب قناة السويس للنفق الشمالي جنوب بورسعيد، والذي تنفذه شركة المقاولون العرب ضمن مشروع الأنفاق.

وأكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب"، وصول الماكينة قائلا: "إن تلك الماكينة نصر للإرادة المصرية وكذا النجاح الذي يشهده المشروع، فالرئيس عبد الفتاح السيسي وضع ثقته في الشركات المصرية في تنفيذ تلك المشروعات العملاقة"، وشدد "صلاح" على أن معدلات حفر النفق سارت بمعدل متقدم على البرنامج الزمنى، ويجرى العمل الآن بمداخل ومخارج النفق، وما يضمه من مبانٍ إدارية وخدمات وأنظمة تشغيل مختلفة" مرور السيارات.

ويتكون مشروع أنفاق قناة السويس من نفقين للسيارات والنفق الواحد بإجمالى طول بلغ 5820 مترا للنفق الواحد منها 990 مترا يتم تنفيذها باستخدام الحفر المكشوف، و4830 مترا يتم تنفيذها باستخدام ماكينتي الحفر العملاقة TBM، - اللتين تم استيرادهما من ألمانيا خصيصا لهذا المشروع - لمسافات دقيقة وتصل المسافة الفاصلة بين نفقي السيارات إلى ما يقرب من 13 مترا، ويتم الربط بينهما بمجموعة ممرات عرضية متكررة، كل 500 متر بطول النفق والتي تستخدم في عمليات إخلاء الأفراد في حالات الطوارئ.

ويخدم كل نفق من نفقي السيارات اتجاها مروريا واحدا، ويحتوى على حارتين مروريتين بعرض 3.65 متر لكل حارة وبارتفاع 5.5 متر كما يصل أقصى عمق للنفقين أسفل سطح مياه القناة 53 مترا، ويبلغ القطر الداخلى للنفق 11.4 متر، كما يبلغ سمك الجدار الخرسانى للنفق 60 سنتيمترا، أما نفق السكة الحديد فسيكون بطول 9000 متر.

وتتضمن الأعمال حفرا مكشوفا بطول 2200 متر و6800 متر حفر باستخدام ماكينات الحفر TBM، ويبلغ القطر الداخلى للنفق 11.4 متر، والقطر الخارجى 12.6 متر وصمم هذا النفق لخدمة الاتجاهين المروريين بسعة كافية لقطارات الركاب والشحن بعد انتهاء تركيب ماكينة الحفر الثانية.

ويبلغ قطر النفق الخارجى يبلغ حوالي 12.6 متر، والداخلى 11.4 متر، وطول النفق الواحد نحو 2850 مترا ويصل إلى 3850 مترا بالمداخل والمخارج، وتبلغ المسافة بين النفقين الشمالى والجنوبى 13 مترا، وتحتوى الأنفاق على ممرات طوارئ للأفراد، ويخدم كل نفق اتجاها مروريا واحدا، ويحتوى على حارتين مروريتين بعرض 3.65 متر لكل حارة وبارتفاع 5.5 متر.

ومنذ أيام قليلة، تحول الحلم إلى واقع بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب خروج ماكينة إنشاء أحد الأنفاق التي تم تنفيذها أسفل قناة السويس بتكلفة 18 مليارا، ويبلغ طول النفق 2.85 بقطر داخلي 11.4 متر وقطر خارجي 12.6 متر.

واليوم تخرج الماكينة الخاصة بالنفق الثاني والتي تشرف على عملها شركة "أوراسكوم" في الثالث والعشرين من يناير المقبل عام 2018 ومع بدء الانتهاء من مراحل الأنفاق وانتشار الكبارى الرابطة بين ضفتى القناة يتم عمل خلايا انتحارية من عمال وجنود مصر بشرق القناة للانتهاء من مراحل التنمية الأولى فى ذات التوقيت ليتحقق الحلم منطلقا من الوادى إلى سيناء من أولى نقاطها بالمنطقة الشرقية للقناة متمثلة فى المناطق الاقتصادية وصولا إلى حدود الوطن الشرقية بمدينة رفح آخر نقاط سيناء أرض الفيروز.

شاهد.. تعليق ناري من مصطفى بكري على زيارة سعد الدين إبراهيم لإسرائيل

علق مصطفى بكري الإعلامي والنائب البرلماني، على زيارة الباحث سعد الدين إبراهيم مدير مركز إبن خلدون ، لإسرائيل لإلقاء محاضرة بجامعة تل أبيب للحديث عن الاضطرابات السياسية فى مصر والأوضاع الداخلية فى مصر ، قائلا : " إنها خيانة للدولة المصرية".

وأضاف " بكري " فى برنامجه " حقائق وأسرار " المذاع على قناة " صدى البلد " ، قائلا : " سعد الدين إبراهيم مشروع خائن على ارض هذا الوطن ويهدد الأمن القومي المصري ،ويرتمي فى أحضان كل المتآمرين على مصر" ، مشيرا إلى ان أمريكا أعطت سعد الدين إبراهيم 2 مليون دولار لمركز إبن خلدون من المعونة الأمريكية لمصر.

وتابع قائلا : " خرج سعد الدين إبراهيم على العلن منذ سنوات ليعترف بانه يتلقى تمويلا من طوب الأرض ومنهم جامعة حيفا الإسرائيلية ، بالإضافة إلى تلقيه تمويلا من قطر ولعب دورا فى إثارة الاضطرابات فى أعقاب ثورة 2011".

واستطرد قائلا :" لازم نحاسب الخونة والعملاء والمتآمرين على الدولة المصرية الساعين ،للتآمر على الدولة المصرية ومنهم سعد الدين إبراهيم، الذي يستحق محاكمة عسكرية لأنه خائن للدولة المصرية ".

مصطفى بكري يرد على مروجي الشائعات: «أهالي حلوان أبطال وأولهم صلاح الموجي»

قال مصطفى بكري الإعلامي والنائب البرلماني، إن أهالى منطقة حلوان أبطال وأولهم صلاح الموجي، الذي انقض على الإرهابي منفذ هجوم كنيسة مارمينا الإرهابي، ودليل على المشاركة الشعبية وتعاون الشعب مع الشرطة للقضاء على الإرهاب.

وأضاف "بكري" فى برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، قائلا: "فيش عم صلاح الموجي سليم وكل الشائعات المتداولة أخيرا عنه إتهامات غير مثبتة بالأدلة"، "وبعد تكريمه نفاجأ بهجوم البعض عليه.. وهؤلاء لا يريدونا نفرح بأى بطل قام بعمل وطني محترم".

وتابع " بكري": "هناك مبدأ اغتيال الشخصيات وتشويه البشر وطوي الحقائق نحتاج إلى القضاء عليه".

وأكمل: "شكرا يا بطل وشكرا لأبناء حلوان الأبطال".

اللواء ماجد نوح يكشف تفاصيل خطيرة عن أيام ثورة يناير فى سيناء.

قال اللواء ماجد نوح مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي سابقا،إنه في يوم 24 يناير 2011 كانت هناك عناصر محبوسة من إحدى القبائل بشمال سيناء على ذمة قضايا وقام اهالى تلك القبيلة بقطع "طريق الجورة" للضغط على الداخلية للإفراج على أفراد قبيلتهم وقاموا بقطع الطريق والقيام بأعمال شغب.

وأضاف " نوح " فى حواره مع الإعلامي مصطفى بكري فى برنامج " حقائق وأسرار " المذاع على قناة " صدى البلد " ، قائلا : " فى يوم 25 يناير 2011 خرجت مظاهرة فى مدينة العريش ولكنها كانت سلمية ولم يظهر أي أعمال عنف بها ، ولكن فى يوم 26 يناير بدأت اعمال العنف المتمثلة فى إشعال إطارات وقطع الطريق الدولي وإلقاء طوب على احد الاكمنة المرورية على الحدود وتم التعامل مع تلك التظاهرات بالغاز" .

وتابع قائلا : "وفى مغرب يوم 26 يناير تجمع حوالى 500 فرد امام قسم الشيخ زويد ،وقاموا بإلقاء حجارة على القسم وقطع الطريق الدولي ، وبدأت الاعداد تتزايد وبدأ إطلاق نار فى الهواء".

واكمل : " فى يوم 27 يناير كان هناك تجمع عربات فى منطقة المهدية وإشعال النيران واعتلاء المباني وإطلاق نيران على قسم الشيخ زويد ولم يمكن تحديد هوية مطلقي النيران لاننا فى منطقة حدودية وهناك اختلاط نسب بين القبائل الحدودية والعناصر صاحبة المصالح الشخصية وقطاع غزة، وتم إطلاق 2 قذيفة آر بي جي على قسم الشيخ زويد وتم إصابة بعض الضباط وحدثت بعض التلفيات".

واستطرد قائلا : " فى يوم 28 يناير 2011 رصدنا نزول العربات المسلحة بأسلحة ثقيلة وإطلاق نيران كثيفة على قسم الشيخ زويد بكثافة ، بالإضافة إلى تواجد معلومات لضرب قطاع الأمن المركزي بشمال سيناء ،وإطلاق النيران على قسم الشيخ زويد والتجمع فى مدينة رفح وإطلاق نيران على الاكمنة بكثافة فى مساء يوم 28 يناير 2011".و مع فجر يوم 29 يناير 2011 تم إطلاق النيران على قطاع شمال سيناء المسؤول عن تأمين الحدود وضرب مكتب أمن الدولة فى رفح".

أحمد كريمة: المسيحيون ليسوا أقلية أو طائفة

تقدم الشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بالتهنئة لمصر والعالم أجمع ، بمناسبة عيد ميلاد سيدنا عيسى المسيح عليه السلام.

وأضاف "كريمة" فى حواره مع الإعلامي حمدي رزق فى برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن المسيحيين ليسوا أقلية أو طائفة ولكنهم نسيج متداخل فى الشعب المصري ويصعب التفرقة بينهم.

وتابع: "أمير المؤمنين سيدنا عمر بن الخطاب حافظ على كيان ووجود الكنيسة وليس هدمها، لكنه رفض الصلاة فى الكنيسة لأنه خشي أن يأتي المسلمون من بعده فيقولون "هنا صلى عمر فينتزعونها منكم".

«القرموطي» يمتطي حمارًا على الهواء

في لقطة طريفة أعد الإعلامي جابر القرموطي تقريرا مصورًا من قرية تفهنا الأشراف بالدقهلية، حيث ظهر خلاله جالسًا على ظهر حمار يتجول به في الشوارع وأيضا ظهر وهو يلعب مع الأطفال الكرة في الشارع.

وقال "القرموطي" خلال تقديمه برنامج «آخر النهار» المذاع على قناة النهار، اليوم، ان "الاوضاع في القري اختلفت عن الماضي" ووجه بعض الاسئلة لأهالي القرية منها «عارف يعني إيه هابي نيو يير؟"، ورد احد الأهالي "لا"، والآخر رد عليه: "الكلمة دي يعني تهنئة».

الأرثوذكسية: 2500 مدعو لقداس عيد الميلاد بالعاصمة الجديدة

قال القمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام المطرانية الأرثوذكسية ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان متواجدا فى قداس عيد الميلاد العام الماضي وكشف عن إنشاء اكبر مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، مضيفا : " العمل فى العاصمة الإدارية جبار وفخر لمصر وشيء جميل".

وأضاف "سرجيوس " فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق فى برنامج " نظرة " المذاع على قناة " صدى البلد " ، قائلا : " يوم السبت هنصلي كلنا فى كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة".

وتابع قائلا : "2500 مدعو يحضرون قداس عيد الميلاد بكاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة".

وأردف قائلا : "مصر معروفة بالتسامح والرحمة بين المسيحيين والمسلمين".

شاهد.. وثيقة مسربة تفضح دعم الشيخة موزة للإرهاب

عرض الإعلامي محمد موسى، خلال برنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، اليوم الخميس، وثيقة مسربة لشيك مسحوب من حساب الشيخة موزة، لصالح الإرهابي السعودي سعد الفقيه، الهارب بلندن وقيمته 75 مليون ريال قطري.

وقال "موسى"، إن الإرهابي السعودي المنتمي لتنظيم القاعدة سعد بن راشد بن محمد الفقيه ، يعد من المتطرفين فكريًا والساعين لإسقاط النظام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، واتخذ من لندن مقرًا له، وملاذا لنشر أفكاره المتطرفة والهدامة وأكاذيبه المتواصلة ضد المملكة، حيث لا يخفي علي أحد ارتباط هذا الارهابي بتنظيم القاعدة.

وأضاف أن مديرة مكتب رئيس المجلس التنفيذي لدولة قطر، فراخندا قاسم سليماني، أرسلت خطابا لبنك (HSBC) الشرق أوسطي المحدود يتضمن تهديدا وتأكيدا من فراخندا قاسم السليماني مديرة مكتب المجلس التنفيذي القطري بدعم الشيخة موزة لقادة الإرهاب بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وأنها ستتخذ إجراءات قانونية تجاه البنك بعد إفشاء بيانات مصرفية ذات طابع سري يخص الشيخة موزة .

وتابع: "لن أتوانى عن فضح النظام القطري وخيانته حتى يسقط"، منوها بأن هناك جهات لا يدركون خطورة الدور القطري على تفتيت الوحدة العربية.

المالية: قيمة الدعم في الموازنة العامة 330 مليار جنيه

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل