المحتوى الرئيسى

قوائم العفو الرئاسي وتوصيات مؤتمر الشباب على مائدة حزب المحافظين.. نواب: نسعى إلى تفعيل لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.. وبرلماني: 2018 عام التغيرات الجذرية الحقيقية

01/05 00:14

النائب إبراهيم عبد الوهاب:  لجنة العفو الرئاسى أولى ثمرات كفاح الشباب وأحد إنجازاتهم النائب أحمد على:  تم تشكيل لجنة للإفراج عن الشباب المحبوسين فى قضايا التظاهر النائب أحمد زيدان:  مؤتمر الشباب تجربة وليدة لها إيجابياتها وسلبياتها

افتتح الدكتور بشرى شلش، أمين عام حزب المحافظين ونائب رئيس الحزب لشئون التنظيم، ندوة للحزب تحت عنوان "البرلمان وتأثيره على السياسات العامة للشباب"، بحضور نواب من البرلمان الشباب وهم، أحمد زيدان، إبراهيم عبد الوهاب وأحمد على.

وتطرقت الندوة إلى مناقشة قوائم العفو الرئاسى، وقال النائب إبراهيم عبد الوهاب، خلال ندوة "المحافظين"، إن عام 2016 هو عام الشباب فالدولة وضعت على رأس أولوياتها ملفات الشباب ووضعت طرقا لحلها من خلال تنظيم مؤتمر الشباب فى مختلف المحافظات والاستماع إلى الأفكار والتجارب الشبابية.

وأوضح "عبد الوهاب"، أن تجربة الشباب فى المشاركة السياسية والانتخابات البرلمانية فى الوقت الحالى أخذت منحى آخر إيجابيا فلم يكن فى السابق مثل هذا العدد من الشباب على مقاعد النواب الذين بلغوا حتى الآن 120 نائبا من الجنسين.

وأشار "عبد الوهاب"، إلى أن لجنة العفو الرئاسى أولى ثمرات كفاح الشباب وأحد انجازاتهم، فالشباب هو من دعا إلى إطلاق سراح الشباب المحتجز فى قضايا التظاهر والرأى ومشاركتهم مرة أخرى فى الحياة السياسية، ومن خلال مؤتمر الشباب نادينا بتشكيل لجنة عفو رئاسى وتم تنفيذها بالفعل وهى فكرة شبابية.

وتابع، أننا كشباب من خلال المجلس نتابع تنفيذ توصيات مؤتمر الشباب مع المسئولين، فشباب مصر قادر الآن على تحقيق المستحيل وتحويله إلى ممكن، تكلمنا فى السابق كثيرا وحان وقت العمل.

وأكد، أننا نسعى حاليا إلى تفعيل لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لأن تلك المشروعات تدير الدول، ونسعى أيضا إلى أن يكون عام 2018 عام التغيرات الجذرية الحقيقية.

وأوضح النائب أحمد على، أن مؤتمر الشباب جاء ليجلس فيه المسئول لكى يستمع إلى الشباب وتوصياته ورأينا الرئيس عبد الفتاح السيسى جالسا يستمع إلينا وهى أول مرة تحدث، وكذلك ناقشنا ملف الإفراج عن الشباب المحبوسين فى قضايا التظاهر وبالفعل تم تشكيل لجنة على وجه السرعة للإفراج عن هؤلاء الشباب.

وفى نفس السياق، قال النائب أحمد زيدان، إن مؤتمر الشباب تجربة وليدة لها إيجابياتها وسلبياتها، ولكننا نصبو إلى محو تلك السلبيات ومعالجتها، فالمؤتمر قرب بين الشاب والمسئول المباشر للدولة وهى فكرة محترمة ورائدة ومتحضرة.

وأضاف، أن توصيات الشباب السواد الأعظم منها تحقق على أرض الواقع ورئاسة الجمهورية لديها وعى شامل بما يدور ومنتدى شباب العالم أكبر دليل على تنفيذ توصيات الشباب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل