المحتوى الرئيسى

صحيفة تونسية: محمد صلاح استحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عن جدارة

01/05 15:47

ذكرت صحيفة (الصريح) التونسية اليوم /الجمعة/ أن الدولي المصري محمد صلاح كلل عاما استثنائيا له ولمنتخب مصر بفوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي لكرة القدم في 2017، متفوقا على السنغالي ساديو ماني زميله في ليفربول، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند الألماني.

وأكدت الصحيفة أن صلاح (25 عاما) بات ثاني مصري يتوج بهذه الجائزة بعد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي الحائز على الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" في 1983 والتي كانت تقدم الجائزة حينها وحتى عام 1994 قبل أن يتولى الاتحاد الأفريقي هذه المهمة.. إلا أن صلاح أصبح أول مصري يحصل على الجائزة التي يقدمها الاتحاد القاري لأفضل لاعب ليخلف الجزائري رياض محرز المتوج العام الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح استحق الفوز عن جدارة سواء على صعيد الإنجازات الشخصية أو مع الأندية أو منتخب بلاده، فقد أحرز صلاح عشرة أهداف مع روما الإيطالي الموسم الماضي خلال 20 مباراة في كافة المسابقة وصنع تسعة أهداف، بينما تألق بشدة مع ليفربول وسجل 23 هدفا في 29 مباراة وصنع ثمانية أهداف.

وتصدر صلاح، قائمة هدافي الدوري الإنجليزي لفترة طويلة قبل أن يتراجع بفارق هدف واحد عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الذي سجل 18 هدفا في 21 مباراة مقابل 17 لصلاح.

وعلى صعيد المنتخب المصري قاد صلاح منتخب بالفراعنة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الماضي في الجابون.. كما سجل خمسة أهداف للمنتخب المصري خلال التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم أبرزها هدفه من ركلة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع في مرمى الكونغو في أكتوبر الماضي والذي ضمن به المنتخب الصعود إلى نهائيات روسيا 2018.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل