المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاد «قطة السينما المصرية» .. ليلى علوى نجمة متجددة صاحبة بصمة على الشاشة الفضية

01/04 19:49

دائمة التجدد ومتنوعة وتعشق التحديات فلا يوجد في تاريخها دورا يشبه الآخر، فبين الكوميديا والتراجيدي والموضوعات الإنسانية قدمت النجمة ليلى مشوارا سينمائيا حافلا مليئا بالإنجازات وبأدوار لا تنسى لدى جمهورها وعشاقها وحصدت العديد من الجوائز الدولية، فلم تعتمد قط على جمالها لدخول بوابة السينما المصرية.

ويرصد "صدى البلد" أهم أدوار لقطة السينما المصرية:

غرام الأفاعي: قدمت ليلى واحدا من أهم أدوارها في فيلم غرام الأفاعي مع الفنان هشام عبد الحميد والفنان صلاح قابيل الذي جسدت أمامه دور الزوجة الخائنة التي تتخلص من زوجها بمساعدة شقيقها.

وفي نفس الفترة، حققت ليلى مع الفنان نور الشريف نجاحا كبيرا في فيلم "كل هذا الحب" في دور الفتاة التي تقرر الزواج من حبيبها دون علم عائلتها ولكن يشاء القدر أن تتوفى وتترك لنور الشريف أبنا لا يعرفه بسبب دخوله السجن.

من أهم أدوارها على الإطلاق فيلم " بحب السيما" للمخرج أسامة فوزي، يتناول الفيلم حياة أسرة مسيحية مكونة من زوج أرثوذكسي قبطي متزمت دينيا وزوجة بروتستانتية وطفل وطفلة ويعرض المشكلات الاجتماعية التي تواجه هذه الأسرة بسبب رؤية الزوج "المتزمتة" للدين. وقد أثار هذا الفيلم عند عرضه ضجة كبيرة فقد قدم محامون ورجال دين مسيحيون دعوى قضائية للمطالبة بوقف عرض فيلم بحب السيما بسبب ما تضمنه من سخرية من العقيدة المسيحية.

المصير فيلم ليوسف شاهين تدور أحداث الفيلم في الأندلس في القرن الثاني عشر حول الفيلسوف الأمازيغي ابن رشد الذي كان قاضي قضاة قرطبة. ويصور الصراع الذي دار بين التوجه الفكري المتمثل بابن رشد الذي ينادي بالاجتهاد وبين التوجه الفكري المتمثل بالشيخ رياض الذي يدعو إلى التمثل بالسلف. ينتهي هذا الصراع بإحراق كتب ابن رشد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل