المحتوى الرئيسى

كوتينيو يقترب كثيرا من وداع كلوب والذهاب لفالفيردي

01/04 18:22

يقول موقع "فيلت" الألماني إن "الأدلة تتراكم على أن الحلم القديم للمهاجم البرازيلي باللعب في برشلونة يمكن أن يتحقق في شهر يناير/ كانون الثاني الجاري".

ورغم أنه حتى الآن ليس هناك تأكيدات رسمية بانتقال فيليبي كوتينيو من ليفربول إلى برشلونة إلا أن الصحافة المتخصصة في إنجلترا وكاتالونيا أوردت سلسلة من القرائن على هذا الأمر، حيث قيل إن كوتينيو يبحث الآن عن بيت على ساحل البحر المتوسط، حيث كان يسكن عام 2012 عندما كان معارا لفريق إسبانيول برشلونة.

إضافة إلى ما أحدثه عملاق الأدوات الرياضية الأمريكي "نايكي" من بلبلة، عندما كان هناك قبل أيام إعلان تم سحبه في وقت لاحق، مرفقا بعبارة "فيليبي كوتينيو جاهز لإثارة الحماسة في كامب نو". وكذلك ما نقلته صحف إسبانية وإنجليزية من أن كوتينيو أبلغ ليفربول أنه لعب آخر مباراة له معه في ديسمبر/ كانون الأول.

في العام الجديد غاب اللاعب، بسبب الإصابة، عن مباراة بيرنلي بالدوري، التي انتهت بفوز ليفربول 2-1. لكن أحدث الأدلة على اقترابه من برشلونة، في نظر البعض، هو استبعاده أيضا من قائمة ليفربول، التي تشارك في "الديربي" أمام إيفرتون مساء غد الجمعة، ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (FA Cup). ويتساءل موقع "فيلت": هل يشعر كوتينيو فعلا بوخز في الأُرْبِيَّة (أصل الفخذ)، أم أنه يعاني من وخذات انتقال حاد؟"

بدا المدير الفني لفريق ليفربول يورغن كلوب مستاء بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقه بجاره إيفرتون ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، حيث وجه انتقادات لحكم المباراة ولفريق إيفرتون. لكن هل كانت انتقاداته مبررة؟ (11.12.2017)

رغم تمسك رئيس مجلس إدارة دورتموند بهداف الفريق أوباميانغ ورفضه طريقة التعامل معه في الفترة الأخيرة، ما زالت الشائعات تحوم حول رحيل النجم الغابوني عن النادي. أحدث ما قيل هو أن ليفربول وتشيلسي يكثفان جهودهما للتعاقد معه. (27.11.2017)

ومع الحديث عن قرب انتقاله يجيء الاستغراب من تصريحات مدربي برشلونة وليفربول حول اللاعب. فيورغن كلوب يدعي أنه لا يعرف شيئا عن رحيل كوتينيو وقال "لم يأت أحد إلى حتى الآن وقال لي إن فيل (فيليبي) سيرحل في يناير. أقصد لا أحد من الذين لهم حق الكلمة معنا هنا".

وقريبا من ذلك أيضا قول ارنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، عندما سُئِل أمس الأربعاء فأجاب: لا أعلم إذا ما كان قد تم تقديم عرض من أجل فيليبي كوتينيو أم لا". وتابع المدرب الإسباني "منذ أن قدمت إلى هنا عايشت الكثير (من الأشياء)، التي لم أكن أعرفها من قبل" وأوضح فالفيردي: كوتينيو هو لاعب لفريق آخر، إنه لاعب عظيم، ونحن لا نعرف ما الذي سيحدث في المستقبل. لكني أحب الآن أن أهتم باللاعبين المتواجدين في فريقي. أما الأشياء الأخرى فسنرى (كيف ستكون).

يذكر أن كوتينيو انتقل إلى ليفربول قادما من انترميلان عام 2013 مقابل 13 مليون يورو وخاض مع الفريق الانجليزي 201 مباراة سجل خلالها 54 هدفا وصنع 46، حسب موقع كيكر. ويقال إن برشلونة مستعد لدفع ما يصل إلى أكثر من 150 مليون يورو للحصول على خدماته.

ودع باستيان شفاينشتايغر بايرن ميونيخ منتقلا إلى مانشستر يونايتد مقابل 20 مليون يورو وراتب سنوي بقيمة 10 ملايين يورو. انتقال شفاينشتايغر شكل مفاجأة لأنه قضى كامل مسيرته الاحترافية مع بايرن ميونيخ بدءا من 2002، حيث شارك في 536 مباراة على مستوى جميع المسابقات. كما توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب البوندسليغا ثمان مرات وسبعة ألقاب في كأس ألمانيا.

توصل بايرن ميونيخ لاتفاق للتعاقد مع لاعب وسط منتخب تشيلي ارتورو فيدال من يوفنتوس. وفاز فيدال بلقب الدوري الإيطالي في أربعة مواسم متتالية وقاد يوفنتوس للصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. وشارك فيدال في 69 مباراة مع منتخب تشيلي وقاد بلاده للتتويج بلقب كوبا أمريكا مؤخراً.

نجح يوفنتوس تورين في خطف الدولي الألماني سامي خضيرة من صفوف ريال مدريد. ويطمح خضيرة في اللعب مع فريق "السيدة العجوز" ليصل إلى أحد النهائيات الأوروبية، حسب قوله. وانتقل خضيرة إلى صفوف النادي الإيطالي دون مقابل بعد انتهاء عقده مع الفريق الملكي.

ذكر مدير الكرة في نادي شالكه هورست هيلد أن نادي يوفنتوس تورين طلب رسميا التفاوض مع اللاعب يوليان دراكسلر. وإذا ما تمت الصفقة بالفعل، فسيكون دراكسلر ثاني بطل عالم سيلعب في صفوف اليوفي إلى جانب زميله سامي خضيرة. وتصل قيمة الشرط الجزائي لعقد دراكسلر مع شالكه في حدود 45,5 مليون يورو.

انتقل مدافع فريق هامبورغ جوناثان تاه إلى صفوف فريق باير ليفركوزن بصفقة وصلت قيمتها 7.5 مليون يورو. ولعب جوناثان في صفوف منتخب ألمانيا تحت سن 19 عاما، واستطاع في الموسم الماضي إنقاذ فريقه هامبورغ من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

لم يدخر أتلتيكو مدريد، الفائز بلقب الدوري الإسباني 2014، جهدا في تدعيم صفوفه بلاعبين من طراز خاص. وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الصفقات التي أبرمها الفريق بلغت قيمتها 84 مليون يورو، وآخرها كانت ضم اللاعب الكولومبي جاكسون مارتينيز القادم من بورتو البرتغالي . ويتميز مارتينيز بقدرته على التصويب بكلتا قدميه وإجادته للضربات الرأسية والمراوغة.

ضم نادي ليفربول مهاجم أستون فيلا كريستيان بينتيك إلى صفوفه مقابل 46.5 مليون يورو. وسجل البلجيكي الدولي، البالغ من العمر 24 عاما، 13 هدفا في الموسم المنصرم في 29 مباراة بقميص أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الدولي البرازيلي دوغلاس كوستا (24 عاما)، خطفه نادي بايرن ميونيخ من نادي شاختار دونيتسك الأوكراني مقابل 30 مليون يورو تقريبا. وصرح المدرب بيب غوارديولا أن إصابة النجم الفرنسي فرانك ريبري استدعت البحث عن بديل. وكان كوستا مرشح بيب الأول، ويستمر العقد إلى 2020.

وانتقل المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو (23 عاما)، لاعب هوفنهايم الألماني سابقا، إلى صفوف ليفربول الإنجليزي نظير مبلغ يعادل 41 مليون يورو، وفق تقارير نشرتها صحيفة بيلد الألمانية، مشيرة أيضا إلى أن مدة العقد تبلغ خمس سنوات.

بعد موسمين فقط ترك اللاعب الدولي الألماني ماكس كروزه فريق بروسيا مونشنغلادباخ ليلتحق بصفوف فولفسبورغ وصيف الدوري الألماني. وبهذا رفع كروزه دخله السنوي من 1.3 مليون يورو (في غلادباخ) إلى خمسة ملايين يورو. وصرح كروز أنه وافق على عرض فولفسبورغ بعد استشارة مدرب المنتخب الألماني يوغي لوف.

تعاقد غلطة سراي التركي مع الدولي الألماني لوكاس بودولسكي مقابل 4 ملايين يورو. ويأمل اللاعب الألماني أن يحل عقدته في معاودة اللعب أساسيا بعد أن بقي في أرسنال احتياطيا فقط. وواجه الأخير تحذير مدرب المانشافت يوغي لوف باللعب بانتظام على الأقل 30 أو 40 مباراة حتى يتمكن من استدعاءه في يورو 2016.

في صيف 2013 تمكن موناكو من شراء المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو (29 عاما) لاعب أتلتيكو مدريد. وقدرت الصفقة بنحو 60 مليون يورو. أما في هذا الصيف فقد أعار النادي الفرنسي فالكاو إلى تشيلسي الانكليزي مع وجود خيار يكفل جعل الانتقال دائما. وكان النجم الكولومبي قد أمضى الموسم الماضي معارا إلى مانشستر يونايتد الانجليزي وسجل أربعة أهداف في 29 مباراة.

أكدت تقارير إعلامية متطابقة أن اللاعب التركي أردا توران، نجم أتليتيكو مدريد، تعاقد مع فريق برشلونة الإسباني مقابل 30 مليون يورو تقريبا. توران كذب الخبر فيما لم يعقب برشلونة على ذلك مع العلم أن النادي محروم فعليا من إبرام صفقات جديدة إلى غاية حلول العام الجديد بسبب مخالفات تضمنتها عقود أبرمت مع لاعبين شباب. وهناك إشاعات تقول إن الصفقة قائمة لكن إبرامها سيؤجل إلى غاية انقضاء مدة العقوبة.

استطاع نادي أنطاليا سبور، العائد حديثا إلى الدوري التركي، استقطاب نجوم بارزين. حيث تعاقد مع الكاميروني صاموئيل إيتو (34 عاما)، الذي لعب في الموسم الماضي مع سمبدوريا الإيطالي. وكان النادي التركي قاب قوسين أو أدنى من ضم "العجوز" البرازيلي رونالدينيو (35 عاما)، ولكن الأخير وقع في اللحظة الأخيرة مع فلومينزي البرازيلي.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل