المحتوى الرئيسى

"عازر": أنفاق بورسعيد إعجاز عالمي لخروج غاز سام خلال الحفر

01/04 18:11

قال المهندس هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية لشؤون النقل وخبير الأنفاق العالمي، إن حفر أنفاق شرق بورسعيد تعتبر إعجاز عالمي نظرًا لطبيعة التربة الصعبة في شرق بورسعيد.

وأنه خلال الحفر انبعث غاز سام وهي صعوبات لم تحدث في العالم من قبل ولكن بقدرات الشركات المصرية والعمال والخبراء تمت معالجتها كيمائيا وهندسية.

وجاء ذلك خلال انتظار خروج ماكينة حفر الأنفاق الثانية اليوم بعد أسبوعين من خروج الأولى بشرق بورسعيد والتي تعتبر الرابعة والأخيرة من أنفاق ببورسعيد والإسماعيلية حيث ستخرج الماكينة من الجهة الجنوبية في الكيلو 19 غرب القناة.

ويشهد خروج الماكينة اللواء مهندس كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندس هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية لشؤون النقل وخبير الأنفاق العالمي واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب"، أن وصول الماكينة الرابعة في أنفاق أسفل مجرى قناة السويس هو نتيجة ثقة الرئيس عبدالفتاح السيسي في جهود الشركات المصرية وقدرتهم على إنجاز معدلات الحفر والعمل في برنامج زمني قصير وسيتم أيضا الانتهاء من أعمال أنظمة التشغيل ورصف الطرق والمباني الملحقة للنفق خلال فترة زمنية قصيرة.

وكان عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد شهد خروج الماكينات الثلاثة في أنفاق قناة السويس مؤخرا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل