المحتوى الرئيسى

15 يناير.. الإذاعة المصرية تحتفل بمئوية عبد الناصر

01/04 16:31

أعدت الإذاعة المصرية خطة من خلال شبكاتها للاحتفال بمئوية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر يوم 15 يناير الجاري.

سيقدم البرنامج العام مجموعة من البرامج والفترات التي تتناول مسيرة الزعيم الخالد عبد الناصر منها على سبيل المثال وثائق وحقائق، حياتي من مذكراتي.

كما سيتم إذاعة حلقات في سبيل الحرية المستوحاة من قصة كتبها الزعيم جمال عبد الناصر وأعدها للإذاعة طاهر أبو فاشا ووضع الموسيقي لها عبد الحليم نويره وأخرجها يوسف الحطاب وبطولة ماجدة ومحسن سرحان، زوزو نبيل، حسين رياض، عبد الرحيم الزرقاني، حسن البارودي، وشفيق نور الدين.

أما شبكة الشباب والرياضة فتقدم مجموعة من الفترات المفتوحة والبرامج منها آخر طبعة، الزعيم ناصر في ذاكرة الأمة، كما تقدم الشبكة مجموعة المقاطع الصوتية من خطب الزعيم عبد الناصر والأغاني التي عبرت عن المرحلة.

كما تقدم شبكة «صوت العرب» مجموعة من البرامج والفقرات منها برنامج «غاوي حكاوي» مع عبد الحكيم عبد الناصر، و«ناصر والعرب» حول عبد الناصر والفكر القومي العربي، و«ناصر في عيون الجماهير»، و«حكاية شعب» حول الجلاء وتأميم القناة وقانون الإصلاح الزراعي والعدوان الثلاثي والسد العالي وزيارة لمتحف الزعيم.

بالإضافة إلى فقرة بعنوان «ناصر والمرأة» حول حق الانتخاب للمرأة وقصة أول وزيرة وأول سفيرة وأول برلمانية وفترة المشروع الثقافي حول الإنجازات الثقافية في عصر عبد الناصر، و«ناصر وصوت العرب» وغيرها من البرامج والفقرات التي ستذاع على مدار اليوم في شبكات الشرق الأوسط والإقليميات والثقافية والموجهات.

افتتح اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مرحلة إنهاء عمليات الحفر بنفقي قناة السويس جنوبي بورسعيد، وخروج ماكينة الحفر العملاقة من الجانب الغربى للقناة. وقال المهندس هاني عازر، ...

ظهر الكينج محمد منير لأول مرة، عقب شائعة زواجه العرفي من الفنانة الشابة مي حسن، وذلك خلال حفل عيد ميلاد الفنانة إلهام شاهين الذي أقيم مساء أمس. ومن المعروف أن هناك علاقة صداقة قوية بين «الكينج» ...

شدد محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، على عدم اصطحاب المحمول داخل لجان الامتحان سواء للملاحظين أوالطلاب، كما شدد على عدم اصحاب المحمول داخل لجان التصحيح وكذلك عدم خروج الطلاب قبل ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل