المحتوى الرئيسى

فرانكفورت أكثر شعبية من بايرن على مواقع التواصل

01/04 15:43

بجدارة وبفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه أنهى بايرن ميونيخ مرحلة الذهاب في الدوري الألماني لكرة القدم لموسم 2017/2018. وبعيدا عن المنافسة على أرض الملعب، يقوم معهد "اسمانينغر" للإدارة الكروية بنشر تقييم شهري لحسابات البوندسليغا الـ18 يعتمد على مقياس علمي راسخ، حسبما أفاد موقع "شبورت بوزر" الألماني.

بعد سقوطه الشهير في مونديال البرازيل، تكرر سقوط الألماني كريستوف كرامر مرات وفقط نمط معين، وهو أن يصطدم به لاعب في وجهه ثم يسقط. والآن سقط في مباراة بايرن ونقل للمستشفى وهو ما قابله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالفكاهة. (25.11.2017)

لدى إطلاق اسمه على مطار ماديرا أزيح الستار عن تمثال نصفي لكريستيانو رونالدو. لكن التمثال أثار السخرية في مواقع التواصل الاجتماعي. النحات تعلل بأنه لم يقابل رونالدو شخصيا، والبعض يقول الأفضل ألا يقابله في المستقبل أيضا! (30.03.2017)

ويعتمد هذا المقياس في تقييمه على التفاعل مع حسابات الأندية المختلفة، والمهم هنا هو كيفية تفاعل الجماهير مع المنشورات التي تضعها الأندية على فيسبوك أو تويتر، وخصوصا عدد مرات "أعجبني" والتعليقات على فيسبوك، وإعادة النشر على تويتر. كما يوضع في الاعتبار أيضا حداثة وقت التفاعل وكون من تفاعل حساب أصلي وليس وهميا.

وبناء على تلك الحسابات فإن نادي آينتراخت فرانكفورت هو صاحب المركز الأول، أي الأكثر شعبية، على مواقع التواصل الاجتماعي، متفوقا على بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني. أما المركز الثالث فمن نصيب شالكه، بينما احتل بوروسيا دورتموند مركزا متأخرا حيث جاء ترتيبه الـ14 بين أندية البوندسليغا من حيث الشعبية على مواقع التواصل.

وبالنسبة للاعبي البوندسليغا فإن الكولومبي خاميس رودريغيز، مهاجم بايرن، هو ملك قلوب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بمنصاته المختلفة، حيث يتابعه أكثر من 67 مليون شخص على الإنترنت وتحديداً: (67.041.395).

خاميس وليفاندوفسكي أكثر لاعبي البوندسليغا متابعة في الانترنت

ويأتي في المركز الثاني وبفارق كبير جدا البولندي ليفاندوفسكي مهاجم بايرن أيضا حيث يتابعه نحو 21 مليون شخص (20.853.649). وفي المركز الثالث ماركو رويس نجم دورتموند، الذي يتابعه أكثر من 19 مليون شخص، ثم زميله ماريو غوتسه، ويتابعه نحو 19 مليون شخص. وفي المركز الخامس يأتي نجم بايرن توماس مولر، ويتابعه أكثر من 14 مليون شخص، حسب موقع "شبورت بوزر".

وللمقارنة فإن كريستيانو رونالدو يتابعه أكثر من 240 مليون حساب على مواقع التواصل، منها نحو 123 مليونا على فيسبوك وحده. أما ميسي فيتابعه نحو 175 مليون شخص، بينهم نحو 90 مليونا على فيسبوك، وفقا لإحصائيات تعود لربيع 2017. 

تعتبر شركة أديداس المزود الرئيسي لنادي بايرن ميونيخ باللوازم الرياضية. تدفع الشركة الألمانية حوالي 25 مليون يورو لخزينة بطل الدوري الألماني. مبلغ قليل نسبيا مقارنة مع تدفعه أديداس لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يتلقى مبلغا يفوق ما يحصل عليه بايرن ميونيخ بحوالي أربع مرات.

شركة أديداس تزود أيضا فريق شالكه بكل ما يحتاجه لاعبوه من لوازم رياضية.

يعتبر فريق دورتموند أقوى منافس لفريق بايرن ميونيخ في الدوري الألماني. وصيف بطل الدوري يقتني لوازمه الرياضية من شركة بوما، وهي أقوى شركة منافسة لشركة أديداس في ألمانيا.

عاد ماريو غوتسه إلى صفوف فريقه الأم بوروسيا دورتموند الذي يرتبط بعقد مع شركة بوما، لكن غوتسه يرتبط شخصيا بعقد مع شركة نايكي. وهو الأمر الذي تسبب له في حرج مع ناديه السابق بايرن ميونيخ عندما تم تقديمه للجمهور البافاري عقب انتقاله قبل ثلاث سنوات إلى بايرن ميونيخ، حيث ارتدى في أول ظهور له في ميونيخ قميصا يحمل اسم الشركة الأمريكية.

ستة أندية في الدوري الألماني ترتبط بعقد شراكة مع شركة نايكي. من بين هؤلاء الوافد الجديد على البوندسليغا نادي إر بي لا يبتسيغ.

أندية فيردر بريمن وأينتراخت فرانكفورت وأوغسبورغ بالإضافة إلى نادي العاصمة الألمانية هيرتا برلين ترتبط بدورها بعقود شراكة مع شركة نايكي الأمريكية.

نايكي تزود أيضا فريق فولفسبورغ بكل ما يحتاجه من لوازم رياضية. الشركة الأمريكية تمني النفس بأن ينجح فولفسبورغ في العودة للمنافسة في إحدى المنافسات الأوروبية، بعدما أخفق في ذلك الموسم الماضي.

مهما كان اسم الشركة التي تزود أندية الدوري الألماني باللوازم الرياضية، فإن الأندية تتوقع منها ملابس رياضية عالية الجودة. فتمزق القمصان الرياضية خلال المباريات مثلا يضع الشركة والنادي على السواء في حرج.

اختار نادي فرايبورغ العائد إلى دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا) أن يرتبط بعقد شراكة مع شركة هومل (Hummel) الدنماركية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل