المحتوى الرئيسى

نقيب المهندسين: فتح باب الترشح للانتخابات الإثنين المقبل

01/04 14:17

أعلن نقيب مهندسي مصر المهندس طارق النبراوي، فتح باب الترشح للانتخابات، الإثنين المقبل، حيث تم تشكيل لجنة خاصة بانتخابات النقابة تحت رئاسة وزير التعليم العالي الأسبق الدكتور عمر عزت سلامة؛ لتكون انتخابات شفافة ونزيهة ونموذج يحتذى به وفقًا لتعبيره.

وأضاف «النبراوي» خلال اللقاء المفتوح، والذي نُظم، مساء الأربعاء، بقاعة مؤتمرات النقابة الفرعية في الإسكندرية، أن نقابة المهندسين استطاعت خلال 3 أعوام ونصف مضت، استعادة مكانتها ووضعها الصحيح بين مؤسسات الدولة.

وأوضح «النبراوي» أن هناك مشروع لتعديل بعض بنود قانون النقابة منها «تعديل الرسوم الضئيلة الذي تحصلها النقابة»، وأنه تم التواصل مع العديد من أعضاء مجلس النواب لعرض التعديلات وإقرارها خلال الدورة البرلمانية الحالية؛ منوهًا إلى قضية التعليم الهندسي بأن النقابة اتخذت العديد من الإجراءات في هذا الشأن وأن هناك إجراءات تكميلية سيتم اتخاذها في القريب العاجل.

وخلال كلمته، أعلن أمين النقابة الفرعية المهندس وليد سعيد، أنه تم توقيع العديد من البروتوكولات ومذكرات التفاهم مع كبرى المؤسسات والهيئات بالإسكندرية منها «نقابة الصحفيين بالإسكندرية، مكتبة الإسكندرية، شركة مصر للطيران، جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، نقابة العاملين بالتنمية البشرية وتعديل السلوك مع كبرى المؤسسات بالإسكندرية» بما يحقق الصالح العام للمهندس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل