المحتوى الرئيسى

جلياد: ٣٣ مليون مصاب بالإيدز حول العالم منهم ٢٦ مليون فى أفريقيا

01/04 13:41

أكد أحمد عفيفي رئيس التخطيط الإستراتيجي والأسواق الناشئة بشركة جلياد للعلوم، أن المصابين بالإيدز حول العالم يبلغ عددهم ٣٣ مليون مريض، وتستحوذ أفريقيا وحدها على أكتر من ٨٥% من المصابين بنصيب ٢٦ مليون مريض، فى حين يصل عددهم فى أسيا ٥.١ مليون، وفى أمريكا اللاتينية ٢.١ مليون مريض وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن الفيروس ينتقل من خلال ٣ عوامل أساسية وهي العلاقات غير المشروعة، الدم الملوث "وحدات الغسيل الكلوي - الأدوات الملوثة - الأدوات الجراحية الملوثة"، كما يتم انتقاله من الأم للجنين، وفى المقابل لا ينقل الباعوض فيروس الايدز.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التى نظمتها شركة جلياد للعلوم، بخصوص فيروس الإيدز وطرق انتقاله وأعداد المصابين به حول العالم والثورة العلمية فى تطوير علاج الفيروس.

أحيا المطرب أحمد جمال، حفل «سيتي سكوير» بالرحاب، بحضور عدد كبير من رواد المكان من مختلف الأعمار؛ وذلك امتدادًا لـ «احتفالات استقبال العام الجديد». وقدم «جمال»، عددًا كبيرًا من أغانيه المميزة، ...

قال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن "إبراهيم نافع" حول مؤسسة الأهرام، إلى إمبراطورية اقتصادية وصحفية كاملة، وكانت في عهده توزع أكثر من مليون نسخة، كما استحدث أكثر من 12 إصدارا، وأسس شركات متعددة ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل