المحتوى الرئيسى

خطة اغتيال ترامب.. حياة الرئيس الأمريكى في خطر - صوت الأمة

01/04 13:31

هل يشعر الرئيس الأمريكى دونالد تراب بالخطر على حياته وبأن هناك خطة ما اعدها البعض لقتله ؟ .. هذا ما تؤكده عدة شواهد ابرزها كتاب أمريكى جديد مرتقب نشره بالأسواق 9 مارس الجارى تحت عنوان: "النار والغضب: في بيت ترامب الأبيض" يؤكد أن ترامب يخشى أن يموت مسموما .

عدة وقائع وأنباء كشفت محاولات ونبؤات بمقتل دونالد ترامب ربما أبرزها قيام شاب يدعى مايكل سانفورد بمحاولة اغتيال دونالد ترامب أثناء تجمع انتخابي في لاس فيجاس في 17 يونيو الماضى وقب وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

وقال ستانفورد 19 عاما فى التحقيقات أنه "كان يسعى للحصول على توقيع تذكاري من ترامب قبل أن يحاول انتشال مسدس من على خصر ضابط شرطة في لاس فيغاس كان بالقرب منه، وذلك في أثناء تجمع انتخابي للمرشح المحتمل الجمهوري ترامب في تريجر آيلاند كازينو".

فيما لم تكشف الوثائق القضائية كيف تم إحباط المحاولة أو مدى اقتراب ستانفورد من ترامب.لكن الشرطة تمكنت من القبض على ستانفورد بعد محاولة فاشلة لانتشال مسدس الضابط

وعاد ستانفورد ليقول للمحققين بأنه "كان ينوي اغتيال الملياردير الأمريكي، وسعى إلى الاستيلاء على سلاح الضابط، باعتبار ذلك أضمن وأسهل طريقة للحصول على سلاح وسط تلك التعزيزات الأمنية في التجمع الانتخابي لترامب".

ووفقا لأقوال ستانفورد للشرطة، تضمنتها وثائق المحكمة، فإن الشاب خطط لقتل ترامب منذ نحو عام، وإنه جاء إلى الولايات المتحدة (من بريطانيا) منذ عام ونصف العام، ويعيش في هوبوكين بولاية نيوجيرسي.

وكانت مجلة "نيوزويك" الأمريكية قد قالت فإن ان ترامب سيُقتل أو سيُجبر على التخلي عن الرئاسة وفق المنجمون.

كما سبق وتلقت عدة مسارح في الولايات المتحدة تهديدات وشكاوى بعدما صور عرض مسرحي في نيويورك مشهد اغتيال يوليوس قيصر، يؤديه ممثل يشبه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

مسرحية يوليوس قيصر التي كتبها شكسبيرعام 1599 تستعرض واقعة اغتيال يوليوس قيصر، قبل 2061 عاما حيث وطُعنت الشخصية الرئيسية في المسرحية حتى الموت على أيدي أعضاء مجلس الشيوخ الرومان.

اللافت أن رجلا يدعى جوستين باركلي38 عاماًمن إيثاكا كان قد اعترف أمام القاضى إنه" انتظر خارج مبنى المتجر الأميركي، إلى أن خرج منه الرجل الذي كان يعتقد بأنه الملياردير ترامب، فأرداه قتيلاً، وفي الواقع كان قد قتل وليام شوماخر البالغ من العمر 52 عاماً، الذي يعمل سائقاً لسيارة الطرود".

وتابع باركلي فى اعترافاته أمام القاضى: "لقد قتلت دونالد ترامب عمداً، عن قصد، وأنا فخور بذلك".

يذكر أن الصحفي مايكل وولف اعلن عن نشر كتابه 9 يناير الجارى ليسرد فيه فيه مؤلفه تفاصيل حياة الرئيس الأمريكي وعلاقاته مع أقاربه ومرؤوسيه كما ينقل المؤلف نص رسالة يزعم أن رئيس المجلس الاقتصادي الوطني جاري كوهن قام من خلالها بتقديم تقييمات غير حميدة عن دونالد ترامب وفريقه.

جاء فى مقطع بالكتاب أن "ترامب يخشى أن يتعرض للتسميم ولذلك يحظر على موظفي الخدمة لمس فرشاة أسنانه، ويفضل الطعام المطلوب من ماكدونالدز. ويحب ترامب مشاهدة التلفزيون، ولذلك بعد استلامه منصبه مباشرة أوعز بنصب 3  أجهزة تلفزيون بغرفته في البيت الأبيض".

ترامب ينهي صفقة السلام بين فلسطين وإسرائيل.. "خربها وقعد على تلها"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل