المحتوى الرئيسى

وزير السياحة يتلقى تقريرا عن تغطية الإعلام الإيطالي لزيارة وفد مؤسسة الحج الفاتيكانى لمصر

01/04 12:51

تلقى يحيى راشد، وزير السياحة، تقريرا من المكتب السياحي بروما عن تغطية وسائل الإعلام الإيطالية للزيارة الأخيرة التي قام بها وفد مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi، المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، إلى مصر لتفقد الأماكن التي يشملها برنامج الحج إلى مصر.

وقام عدد من الصحف ووكالات الأنباء الإيطالية بإبراز الزيارة وأهميتها، وإلقاء الضوء على برنامج الحج إلى مصر والأماكن التي سيتضمنها، وأشارت إلى أن عام 2018 سيشهد بداية الحج الكاثوليكي إلى مصر.

وأعرب راشد عن تفاؤله بما نشرته الصحافة الإيطالية عن زيارة الوفد إلى مصر، مؤكدا أهمية مثل هذه التغطية الإعلامية العالمية فى الترويج والتسويق لبرنامج الحج إلى مصر وتحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

في هذا السياق، قام راديو SIR التابع للفاتيكان ببث تصريح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحج الفاتيكاني الذي قال فيه إنه مع بداية العام ستكون مصر ضمن كتالوج رحلات الحج التي تعدها المؤسسة، مشيرا إلى زيارة الوفد إلى مصر، وتأكيده على أهمية مصر كمقصد ضمن برامج المؤسسة السياحية.

وجاء في تصريحاته أيضا أن المؤسسة تنوى وضع برنامجين لمصر أحدهما يشمل زيارة المناطق الأثرية التاريخية من أسوان للقاهرة، والآخر يستهدف الأماكن التى مرت بها العذراء مريم والسيد المسيح بمصر.

ونشرت وكالة الأنباء الإيطالية ANSA وموقع Travel nostop مقالا تحت عنوان "مع بداية 2018.. نبدأ الحج الكاثوليكي فى مصر على آثار رحلة العائلة المقدسة"، حيث أشار المقال إلى دخول العائلة المقدسة لمصر والإقامة بها لمدة ثلاث سنوات هربا من بطش الملك هيرودوت.

وأوضحت الوكالة أن تنفيذ هذا البرنامج سيكون من خلال مؤسسة الحج الفاتيكانى، وأشار المقال إلى زيارة وفد ممثلا عنها لمصر، وإلى اهتمام يحيى راشد، وزير السياحة، ومتابعته المستمرة لهذه الزيارة، وتطرق المقال إلى تصريحات الوزير حول أهمية برنامج الحج الى مصر، وأنه يدعم ويقوي العلاقات بين الشعوب.

كما تحدث المقال عن لقاء الوفد بعدد من المسئولين ورجال الدين لبحث تنفيذ هذا البرنامج، وتطرق إلى لقائه بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس، الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مشيرا إلى كلمة البابا تواضروس عن أهمية السياحة الدينية في نشر رسالة السلام.

وأشار إلى زيارة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى مصر أبريل الماضى والتى أعقبتها مباركته للأيقونة الخاصة برحلة العائلة المقدسة إلى مصر في أكتوبر الماضي، وأكد أهمية برنامج الحج إلى مصر ودوره الإيجابي في الحوار بين الأديان.

وانتهى المقال باستعراض المقاصد السياحية التي ستكون ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

كما تم نشر تقرير آخر بجريدة "Messaggero" واسعة الانتشار بإيطاليا، تناول قصة هروب العائلة المقدسة إلى مصر والأماكن التي مروا بها والتى سيتم إدراجها في برامج مؤسسة الحج من بداية العام.

وأشارت الجريدة أيضا إلى زيارة الوفد الفاتيكانى لمصر وفعاليتها التى وصفتها بأنها جاءت لتبادل وجهات النظر حول إنجاح هذا البرنامج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل