المحتوى الرئيسى

«الأعلى للإعلام»: سنقيم مهرجانًا قوميًا للأعمال الفنية.. وسنكرم المتميزين

01/03 19:52

عقدت لجنة الدراما، اليوم الأربعاء، اجتماعًا بحضور مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمخرج محمد فاضل، رئيس لجنة الدراما لمناقشة الصعوبات، التي تواجه سبل الارتقاء بالمحتوى الدرامي للأعمال الفنية، وبحث إجراءات الرقابة.

وفي بداية كلمته رحب مكرم بحضور رؤساء القنوات الفضائية، وصرح نحن المسئولون الأُول عن الدراما، وسنصدر بيانًا قبل شهر رمضان المقبل بفترة طويلة نعلن فيه عن أفضل المسلسلات على الإطلاق، وتحديدا الأكثر  مشاهدة والأكثر توزيعاً، لتحفيز المبدعين للارتقاء بالأعمال الفنية التي ستعرض في رمضان المقبل.

وأشار مكرم إلى أهمية الإعداد لعقد مؤتمر على الأرجح مارس المقبل لكتاب السيناريو والمخرجين، والفنانين وكبار المبدعين، لعرض وجهات النظر في الشأن الدرامي على الساحة، واقترح إمكانية منح جوائز للعمل المميز.

وأردف قائلاً: "سعدت كثيرا لاستجابة الجماهير بالملاعب المصرية لأداء لجنة الإعلام الرياضي ولقرارات المجلس بمنع شخوص بعينها من الظهور". 

وفي نهاية كلمته وجه مكرم رسالة إلى حلمي النمنم، وزير الثقافة، بأن  المجلس على أتم الاستعداد للتعاون مع الوزارة، واقترح تخصيص وقت زمني حوالي ساعة يوميا لتعرض كل قناة مواد ثقافية لبث روح الفكر والتنوير.

واقترح محمد فاضل، رئيس اللجنة، إقامة مهرجان قومي للدراما التليفزيونية على غرار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل